علاج الروماتيزم في الدم

يعتبر الروماتيزم احدى الامراض الشائعه والمزمنه التى تصاب الكثير منا وتتركز عند كبار السن بالأخص أو أصحاب الاوزان الثقيله. ومرض الروماتيزم هو احدى الامراض التى تصيب مفاصل الجسم نتيجه لتعرض تلك المفاصل للاصابه بالالتهاب وهذا الالتهاب يسبب انتفاخ المنطقه المصابه والشعور بالآلم الشديد.

وقد أشار أحد الاطباء ان الوقايه من الاصابه بالروماتيزم أفضل بكثير من العلاج ويمكن الوقايه من الاصابه بهذا المرض عن طريق اتباع نظام غذائى سليم وأداء التمارين الرياضيه بانتظام وعدم تناول الاغذيه السريعه أو الاطعمه التى يكثر بها الدهون , ويجب ايضا الوقايه من الوزن الزائد لانه احدى اسباب الاصابه بمرض الروماتيزم.

ومن الشائع عن مرض الروماتيزم انه يصيب المفاصل والاربطه أى انه احدى الامراض التى تصيب العظام وليس هناك صله بين مرض الروماتيزم والدم أى انه ليس هناك مرض يسمى روماتيزم الدم. وهناك اسباب للاصابه بمرض الروماتيزم منها التعرض للاصابه بمرض الانفلونزا أو بذل مجهود عضلى شديد والاصابه بالاجهاد كما ان الزياده المفرطه فى وزن الجسم من اسباب الاصابه بالروماتيزم وايضا قلة أو عدم الحركه من العوامل المساعده على الحاق الاضرار بمفاصل الجسم.

وعند الاصابه بهذا المرض يشكوا المريض من الشعور بآلام شديده بالمفاصل أو الاربطه ويزداد هذا الشعور عند التحرك حتى ولو كانت بسيطه كما يزداد هذا الشعور بالآلم اثناء فترة المساء وعند التعرض للرطوبه الشديده أو عند التعرض للطقس البارد وقد يشعر المريض بارتفاع فى درجة حرارة المنطقه المصابه وانتفاخها.

كما قد تزداد آلام المفاصل الناتجه عن الاصابه بالروماتيزم عند الاصابه بعسر الهضم , وهناك اعراض اخرى للاصابه بهذا المرض منها سماع صوت صادر من المنطقه المصابه أو عند المفصل المسبب للآلم وخصوصا عند التحرك وهذا الصوت ناتج عن احتكاك العظام بسبب قلة الماده اللينه التى تتواجد بين العظام , ويحذر الاطباء من الاهمال فى العلاج لان الروماتيزم قد يتسبب فى احداث مضاعفات بالمفاصل والتى قد تصل الى التآكل والتشوه.

أما عن علاج الروماتيزم في الدم فانه يجب على المصاب ان يلجأ الى الطبيب لمعرفة درجة الاصابه لان العلاج يختلف من مصاب لاخر تبعا لاختلاف درجة الاصابه وفى بعض الاحوال يعالج الروماتيزم باستخدام الادويه التى تحتوى على الانسولين وفى احوال اخرى يتم الاستعانه بالمضادات الحيويه. ومن الممكن العلاج باستخدام الاعشاب الطبيعيه منها الزنجبيل والكركم وينصح بالاكثار من تناول السمك لاحتوائه على مادة اوميجا 3 والتى لها تأثير رائع على مفاصل الجسم.

شاركها مع اصدقائك