علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب

زيادة الدهون الثلاثيه بالجسم من اخطر الامور التى يتعرض لها البعض نتيجه لتناول نوعيه معينه من الطعام التى يزداد بها تركيز الدهون , وتعتبر المواد الغذائيه المتناوله هى المصدر الرئيسى المسبب لحدوث زياده فى نسبة الدهون الثلاثيه بالجسم والتى تتسبب فى زيادة الوزن فضلا عن الاصابه بالامراض الخطيره منها انسداد الشرايين والاصابه بامراض القلب التى قد تؤدى الى الوفاه.

ومن المصادر الاخرى التى تساهم فى زيادة الدهون بالجسم الزيوت التى تستخدم فى طهى الطعام لانها تحتوى على نسبه عاليه من الكوليسترول والتى من خلالها تتراكم كميه هائله بالجسم مسببه الاضرار الخطيره للشخص.

وقد اوضحت الابحاث ان الاشخاص الاكثر عرضة للاصابه بزيادة الدهون الثلاثيه بالجسم هم الذين يكثرون من تناول الوجبات السريعه ولا يمارسون الرياضه , كما ان النوم لساعات طويله من ضمن العوامل المساعده لزيادة نسبة الدهون فى الجسم.

وقد اشار احد المتخصصين الى ان هناك اعشاب لحرق الدهون الثلاثية منها الزنجبيل حيث انه يحتوى على مواد تساعد الجسم على حرق الدهون كما انه لا يحتوي على سعرات حراريه ومن المعروف عن الزنجبيل انه يخلص الجسم من انواع كثيره من السموم التى تعتبر احدى العوامل المساعده لاصابة الجسم بالامراض المستعصيه.

اما عن طريقة استخدامه يجب اولا ان نحضر كوب من الماء ونضعه فى اناء لتركه على النار ونقوم باضافة مقدار معلقة صغيرة من الزنجبيل ونتركه حتى يغلى وذلك بتركه لمده لا تقل عن عشرة دقائق ومن الممكن ان نضيف قطعه من الليمون للتخلص من الطعم اللازع للزنجبيل.

وقد ذكرت القرفه فى الكثير من الابحاث التى تتناول الدهون الثلاثية وعلاجها بالاعشاب حيث انها لها قدره فعاله فى تخفيض نسبة السكر بالدم كما انها تساعد الجسم على التخلص من الدهون الثلاثيه ومن الممكن استخدامها عن طريق غلى القرفه فى الماء وتناولها مثل كوب الشاى وللحصول على افضل النتائج يجب تناول كوب القرفه ثلاث مرات بعد تناول كل وجبه.

ويعتبر البرسيم من احد طرق علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب, حيث يعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم, ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد في الدم, والسر في فائد البرسيم للجسم هو احتوائه علي الالياف التي تمنع امتصاص الكوليسترول في الجسم وتحافظ علي عدم دخولة الي الدم.

كذلك يمكن علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب, بالاستعانة بالثوم, فهو يعتبر مضادي حيوي طبيعي واسع المجال ويقي من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضارة بالجسم ويحافظ علي اتزانها. بالاضافة الي انه يمنع من تجلط الدم ويخفض من ضغط الدم.

اما اذا كنت تبحث عن اعشاب لحرق الدهون الثلاثية, فيمكنك تناول الشاي الاخضر, فهو يعتبر من احد افضل مضادات الاكسدة, ويعمل هو الاخر علي امتصاص الكوليسترول.

شاركها مع اصدقائك