علاج الخطوط البيضاء

الخطوط البيضاء او علامات التمدد عباره عن خطوط واضحه تظهر على سطح الجلد وفى اغلب الاحيان تظهر علامات التمدد على جدار البطن كما يمكن ايضا ان تظهر على الفخذين وفى اعلى الذراعين والثديين والارداف واحيانا تمتد هذة العلامات لتغطى مساحات ومناطق كبيره من الجسم. وممكن ان يكون الحمل من الاسباب الرئيسيه التى تؤدى الى ظهور العلامات كما ان زيادة الوزن المفاجىء او فقدان الوزن بشكل كبير و مفاجىء قد يسبب ظهور تلك العلامات وهذه العلامات تؤثر بالسلب على نفسيتك وعلى مظهرك وتعطيك شعور بعدم الراحه.

علاج الخطوط البيضاء في الجسم

هناك العديد من الطرق الطبيعيه و الصحيه التى تعمل على علاج الخطوط البيضاء بالجسم و تحد من ظهور علامات التمدد على الجلد مثل :

البطاطس التى تحتوى على الفيتامينات والكثير من المعادن التى تعمل على تحسين ترميم ونمو الخلايا الجلديه وذلك بالطريقه الاتيه :
تقطع البطاطس متوسطة الحجم الى قطع وشرائح سميكه ثم تأخذ قطعه من البطاطس وتدلك بلطف على اماكن العلامات لدقائق ويجب ان تتأكد من ان السائل الذى يخرج من البطاطس قد غطى مناطق الاصابه وترك عصير البطاطس يجف بعض الوقت ثم تقوم بغسله بالماء الفاتر.

علاج الخطوط البيضاء بالصدر

السكر الطبيعى الابيض ايضا مفيد لتلك الحالات وهو علاج طبيعى جيد لكى تتخلص من ظهور علامات تمدد الجلد كما يمكن استخدام السكر فى تقشير البشره والطريقة كالاتي:

احضر ملعقه كبيره من السكر الخام واخلطها مع ملعقه او اثنين من زيت اللوز وضع عليهم بعض قطرات عصير الليمون واخلط المزيج جيدا مع بعضه ثم ضعه على مناطق الجلد التى تظهر بها علامات التمدد ثم قم بتدليك الخليط جيدا على البشره لمدة عشر دقائق كحد ادنى يوميا قبل الاستحمام وتواظب على عمل تلك الوصفه لمدة شهر وسوف تختفى علامات التمدد بالتدريج.

علاج الخطوط البيضاء في الارداف

الصبار ايضا مفيد ويعتبر علاج فعال للعديد من مشكلات الجلد لاحتواءه على العديد من العناصر الغذائيه والمركبات الهامه والنشطه التى تستخدم لعلاج الحروق السطحيه الطفيفه , فيمكنك وضع الصبار على المناطق المصابه فى الجلد مباشره وتتركه على الجلد لعدة ذقائق ثم تقوم بغسل الجلد بماء فاتر.
كما ان هناك خيار اخر لصنع خليط يتكون من ربع كوب زيت صبار مع اضافة عشر كبسولات فيتامين E مع خمس كبسولات فيتامين أ وتدليك هذا الخليط على اماكن الاصابه بالجلد وتقوم بتكرار هذه العمليه كل يوم.

علاج الخطوط البيضاء بالاعشاب

اوراق البرسيم من النباتات الطبيعيه التى تحتوى على 8 احماض امينيه اساسيه تفيد الصحه العامه للجلد وهى ايضا غنيه بالفيتامينات مثل فيتامين K – E والبروتينات فتساعد على استعادة الجلد لمرونته. كما تحتوى على المواد المضاده للفطريات وتقوم بأزالة السموم من الجلد مما يساعد فى تقليل الندوب ومنها علامات التمدد وذلك بخلط بعض من اوراق البرسيم مع بعض من قطرات زيت البابونج فتشكل عجينه ناعمه ثم قم بتدليك المنطقه المصابه من مرتين الى ثلاث مرات يوميا لمدة 7 ايام وسوف تلحظ تحسن كبير فى الجلد.

علاج الخطوط البيضاء بالليزر

يؤكد الاطباء انه ايا كان السبب لتمددات الجلد فهو دليل قاطع بضعف شديد لطبقات الجلد وان الجلد يفتقر الى الكولاجين وافضل حل لعلاج تلك المشكله علاج الجلد بالليزر ويكون العلاج من اربع الى ست جلسات ويكون الفارق بين كل جلسه وجلسه شهر بالتقريب وسوف تتحسن تلك التشققات بنسبه تصل الى 60% وليس بشكل نهائى واذا كانت الخطوط عريضه فتصبح نسبة الشفاء انجح واسرع.

شاركها مع اصدقائك