علاج الحمى المالطية بالاعشاب

تعتبر الحمى المالطيه من الامراض التى لها علاقه بالمواد الغذائيه المتناوله حيث انه يصاب به الانسان نتيجه للاصابه بفيروس او جرثومه مسببه له الاصابة بالالتهاب المعوى الذى يكون نتيجه لنتاول حليب غير مبستر او غير نظيف بسبب عدم غليه او ان يكون حامل للبكتريا.

وتشتهر الاصابه بهذا المرض بين الاغنام والمواشى لذلك اكثر الاشخاص المعرضين للاصابه بالحمى المالطيه الجزارين والطبيب البيطرى او المزارع , ومن الاسباب الاخرى التى تؤدى الى الاصابه بالحمى المالطيه حدوث تلوث اثناء الذبح والذى ينتج عنه دخول بكتريا للجسم عند الاصابه بجرح والتعرض لحيوان مصاب بالمرض حيث تنتقل العدوى عن طريق الهواء وقد تصل العدوى الى الانسان بسبب افرازات الحيوان الحامل للمرض والتى تسبب تلوث ملتحمة العين بالجراثيم المسببه للاصابه بالحمى المالطية.

اما عن اعراض الاصابه بالحمى المالطيه فهى تظهر على الشخص المريض فى شكل ارتفاع فى درجة الحراره مسببه التعرق الشديد , كما تتسبب ايضا فى اصابة المريض بالقئ والغثيان وقد يصاب بالامساك والاسهال بشده. كما يشعر المصاب بآلم فى الخصيتين مصحوبا بتورم , كما يشكوا ايضا من شدة الارهاق والتعب وفقدان شديد فى الوزن, وتسبب الحمى المالطيه ايضا آلام بالرأس والظهر والمفاصل

وهناك اعراض اخرى تظهر على المريض عندما تزداد حدة الاصابه بهذا المرض منها الاصابه بالتهاب فى المفاصل وظهور خراج فى المفاصل او العظم وايضا الاصابه بقرحه الامعاء وقد يصل الامر الى الاصابه بتضخم فى الكبد او الطحال او الغدد الليفاويه.

وهناك ابحاث كثيره تناولت الحمى المالطية وعلاجها بالاعشاب حيث اوضحت انه من الممكن العلاج بالطرق الطبيعيه فى المرحله الاولى من الاصابه وتبدأ بالاهتمام بالنظافه الشخصيه والتأكد من نظافة المواد الغذائيه قبل تناولها بالاخص الالبان واللحوم.

يجب ايضا الاهتمام بتهوية غرفة المريض والحرص على تناول الاغذيه التى تدعم الجسم لمقاومة المرض منها الاسماك والخضراوات والحبوب الكامله والشوربه والتركيز على تناول الجزر والبقدونس لانهما يفيدان فى علاج الحمى المالطيه. وايضا يجب على المريض ان ينال القسط الكافى من الراحه وعدم التعرض للمجهود الشديد.

اما عن علاج الحمى المالطية بالاعشاب فمن ضمن الاعشاب التى تفيد فى العلاج العسل باضافة نصف ملعقه من حبة البركه المفرومه واخرى من الكركم وخلطهم جيدا ولحصول على افضل النتائج ينصح بتناولهم قبل كل وجبه , كما ان تناول الثوم ايضا مفيد جدا للشفاء من الحمى المالطيه.

كما يمكن الاستعانة بالبامية في علاج الحمي المالطية, حيث ينصح بسف مقدار معلقة من مطحون البامية المجففة ثم اتبعها بكون من الماء, وتؤخذ هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم.

كما ينصح ايضا بتناول مغلي عشبة المريمية, وكذلك حليب الابل مفيد للمصابين بالحمي المالطية وينصح بتناوله يوميا. بالاضافة الي تناول عصير الاساي يوميا.

ويمكن علاج الحمى المالطية بالاعشاب عن طريق عمل خليط من الاعشاب, باضافة كميات متساوية من مطحون المحلب والعنزروت ونضيف اليهم مطحون عود القسط, ونخلط الاعشاب جيدا ونأخذ منها مقدار معلقة صغير يتم تناولها في الصباح مع كوب من الماء, ومرة اخري في المساء وينتظم عليها لمدة ثلاثة اسابيع.

شاركها مع اصدقائك