علاج الحساسيه من الغبار

من المعروف ان الحساسيه بوجه عام هى احدى نتائج تعرض الجسم لاحدى المؤثرات الخارجيه أو الداخليه والتى تتسبب فى تفاعل جهاز المناعه بالجسم واطلاق الاجسام المضاده لحماية الجسم من أى اجسام غريبه , وقد يزداد افراز الهيستامين مما يؤدى الى الاصابه بالحساسيه.

وهناك الكثير من المؤثرات الخارجيه التى تتسبب فى الاصابه بالحساسيه منها الغبار أو كما يطلق عليه عث الغبار المنزلى وهو احد الكائنات التى تنتمى الى العنكبوتيات ولكن حجمها متناهى فى الصغر , ولكنها تتسبب فى الاصابه بامراض شديده منها الاصابه بالحساسيه أو الربو , ويعتمد هذا الكائن فى غذائه على قشور الجلد ويزداد تواجده بالسرير أو المفارش والسجاد والستائر.

وقد أوضح أحد الباحثين أن العث ليس هو المشكله والمسبب للحساسيه ولكنه فضلاته هى التى تتسبب فى الاصابه بالحساسيه , أما عن اعراض الاصابه بحساسية الغبار فهى تتلخص فى الاصابه بالتهابات الغشاء المخاطى ومن ثم زيادة الافرازات وتأثر العين بذلك بحيث تظهر الدموع بكثره , ويعانى مريض حساسيه الغبار من العطس المستمر والرشح الشديد وصعوبة التنفس , وتزاد هذه الاعراض فى أوقات الليل وعند الاستيقاط فى الصباح  , وقد تستمر هذه الاعراض طوال العام و تزداد فى فصل الصيف والشتاء.

وهناك عدة طرق تفيد فى علاج الحساسيه من الغبار منها وسائل طبيه عن طريق تناول مضادات الالتهاب والتى تساعد على تخفيف الاعراض , كما انه يجب الابتعاد عن مسببات الاصابه بالحساسيه وذلك بتغيير اغطية السرير باستمرار والاهتمام بتنظيف المفارش والتى يكثر بها تواجد العث المسبب للحساسيه عند موته كما يجب الابتعاد عن مصادر الغبار.

كما يمكن علاج الحساسيه من الغبار بالاعشاب الطبيعيه ومن ضمن هذه الاعشاب البصل والثوم حيث انهما قادران على طرد الجراثيم من الجسم ويمكن تناول شرائح البصل مع الثوم للعلاج وتخفيف حدة الاعراض. كما يعتبر البردقوش من الاعشاب التى تساعد على العلاج من ذلك المرض ومن الممكن تناوله عن طريق نقعه فى الماء , كما ان بذور الكتان لديها القدره على علاج التهاب الانف والحساسيه ومن الممكن تناولها عن طريق غليها.

ومن الممكن ايضاً العلاج من الحساسيه عن طريق تناول شمع العسل عدة مرات حيث انه يحتوى على العديد من العناصر التى تفيد الجسم وتخلصه من المواد المؤديه للاصابه بمثل هذه الامراض , كما ينصح ايضاً بتناول الاناناس والاكثار من تناول التمر , ومن الممكن التعرض لبخار الماء الساخن للتخفيف من اعراض الاصابه بحساسية الغبار.

شاركها مع اصدقائك