علاج الحساسية في الوجه

هناك اعتقاد خاطئ بان حساسيه الوجه تاتى نتيجه لطبيعة البشره الحساسه وهذا غير صحيح حيث اثبتت الدراسات العلميه ان نسبه ضئيله جدا من بين المصابين بحساسية الوجه هم من لديهم بشره حساسه ولكن اغلب الحالات يكون السبب التعرض لاحدى المؤثرات الخارجيه من بينها التغيرات المناخيه المفاجئه والتعرض للضغوط النفسيه الشديده.

وقد يرجع سبب الاصابه ايضا الى تناول احدى المواد الغذائيه التى فى معظم الحالات تتسبب فى ظهور بعض الاعراض وتتلاشى من تلقاء نفسها وهذا يعتبر نتيجه لرد فعل جهاز المناعه اتجاه ماده معينه فى الاغلب تكون غير ضاره.

كما انه يوجد بعض الادويه التى تستخدم لعلاج امراض اخرى قد تتسبب فى الاصابه بالحساسيه , وقد يرجع السبب الى عوامل وراثيه , ومن ضمن اسباب اصابة الوجه بالحساسيه ايضا استخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العنايه بالبشره وليس شرط استخدام هذه المستحضرات للتجميل فان هناك وسائل تستخدم للعلاج وتسبب الحساسيه.

اما عن علاج الحساسية في الوجه فانه ليس هناك افضل من الاعشاب الطبيعيه للعنايه بالبشره وخصوصا الوجه كما ان طرق العلاج الطبيعيه تتميز بانها لا تحتاج لتكلفه عاليه كما انها ذات نتائج مضمونه وسهل استخدامها , ومن ضمن طرق علاج حساسية الوجه العلاج باستخدام الشوفان باحضار كوب من الشوفان المفروم واضافة الماء الدافئ له ونخلطهم جيدا حتى يصبح مثل العجين ونقوم بوضعه على الوجه فهو يسهم فى تخفيف حدة حساسية البشره.

كما ان من الممكن استخدام الليمون لعلاج حساسية الوجه حيث انه يحتوى على مواد فعاله لازالة الالتهابات كما انه يخفف من حدة الحكه ولاستخدامه فى العلاج يجب احضار نصف ليمونه ودهن الوجه بها مع الضغط على الليمونه لكى تفرز العصاره وبعد النتهاء ينصح بترك الوجه حتى يخف وقم بعد ذلك يشطف الوجه بالماء فقط والتجفيف بعدها جيدا.

ومن الممكن استخدام صودا الخبز فى العلاج باحضار كوب منه واضافة كوب ايضا من الماء الدافئ ونقوم بتطبيقه على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقه ثم قم بشطفه. وقد يختلف تأثير كل من الطرق السابق ذكرها باختلاف طبيعة البشره لذا من الممكن استشارة الطبيب للتعرف على طبيعة البشره وافضل وسيله لتلاشى حدوث اعراض جانبيه.

شاركها مع اصدقائك