علاج الحساسية الصدرية بالاعشاب

تعد حساسية الصدر والجهاز التنفسي من الامراض المزمنه التى لها علاقه قويه بأمراض اخرى مثل التهاب الجيوب الانفيه والربو والتهاب الاذن الوسطى , وقد أشار الاطباء المتخصصين الى ضرورة العلاج للتخفيف من حدة الاعراض ولتجنب الزياده فى سوء الحاله الصحيه.

وترجع اهم اسباب الاصابة بالحساسية في الصدر الي استنشاق الغبار او بعض الروائح العطرية وكذلك وبر القطط, وتنتشر الاصابة بحساسية الصدر والانف في فصل الربيع لخروج حبوب اللقاح.

وقد تحدث حساسية الصدر نتيجة لتناول بعض الادوية التي تحتوي علي مادة البنسلين, فهي تسبب الحساسية خاصة عند كبار السن, وقد يكون السبب راجع الي اسباب وراثية وربما بسبب حالة من التوتر.

اما الجزء الهام في مقالتنا فسيكون عن كيفية علاج الحساسية الصدرية بالاعشاب, ففقي الحقيقة هناك الكثير من الاعشاب الطبيعية المفيدة جدا في حالات حساسية الصدر والجهاز التنفسي سنقوم بتناولها بالتفصيل في السطور القادمة.

اولي الطرق المستخدمة في علاج حساسية الصدر هي الثوم, وطريقة التحضير هي ان نقوم بوضع خمس فصوص من الثوم المقشر والمقطع لقطع صغيرة الي لتر من اللبن ونقوم بنقعه فيه بعد اضافة خمس ملاعق من عسل النحل اليه, ويتم استخدام الخليط في حالة الاصابة بالحساسية حيث ينصح ان يشرب المريض كوب من الخليط.

كما يمكن علاج الحساسية الصدرية عند الاطفال بلاستعانة بالبصل, حيث نقوم بعصر كمية مناسبة من البصل حتي نحصل علي كوب كامل, وبعد ذلك نضيف اليه كوب كامل من العسل ونضع المكونات في اناء ونضعه علي النار, بعد ذلك نترك الخليط حتي يبرد قليلا ثم يحفظ لحين استخدامة, فعند اصابة طفلك بالحساسية الصدرية اعطي له مقدار معلقتين من الخليط السابق علي ثلاث مرات في اليوم.

نستكمل طرق علاج الحساسية الصدرية بالاعشاب, بعمل خلطة من قشر البرتقال وقشر الليمون, حيث نضع كميتين متساويتين من قشر البرتقال والليمون الي لتر من الماء ونضعهم علي النار حتي الغليان ثم نحلي الخليط بالعسل, ويشرب منه المصاب بحساسية الصدر مقدار فنجان علي ثلاث مرات في اليوم ولمده ثلاث ايام متتالية.

ويمكن ايضا علاج الحساسية الصدرية عند الاطفال, بالاستعانة بالقرنفل, والطريقة هي ان نقوم باضافة 6 حبات من القرنقل منزوع الرأس الي نصف كوب من الماء ونتركة لمدة نصف يوم وبعد ذلك نقوم بتصفيته ويشرب الماء الناتج علي الريق لمدة اسبوعين متتالين.

وبجانب العلاج يجب الامتناع تماما عن كل مسببات الحساسية والابتعاد عن الدخان, مع الحرص علي النوم الجيد وعدم التعرض للتغيرات المفاجئة للجو, مع شرب كميات من السوائل الدافئة, مثل اليانسون والزعتر.
وقبل اي شيء وقبل استخدام ايا من الوصفات السابقة, عليك باستشارة طبيبك الخاص اولا حتي يحدد لك ما اذا كان العلاج مناسب لحالتك ام لا.

شاركها مع اصدقائك