علاج الحزام الناري بالخل

الحزام النارى من الامراض الجلديه الفيروسيه التى تصيب العصب وتحديدا فى الحبل الشوكى ويسبب الشعور بالآلم الحارق ويظهر على الجلد فى شكل طفح جلدى احمر مع وجود الحبوب وقد يظهر فى مناطق مختلفه بالجسم مثل البطن والرقبه والصدر.

والفيروس المسبب لهذا المرض هو نفسه الذى يسبب لمرض الجدرى لذلك نجد اكثر المصابين بمرض الحزام النارى هم من سبق لهم الاصابه بالجدرى وتم شفائهم. والذى يحدث ان هذا الفيروس يظل كامنا فى الخلايا العصبيه وحين يبدا فى الظهور يتسبب فى ظهور اعراض الاصابه بمرض الحزام النارى التى من بينها الشعور بالآلم الشديد قد تصل الى آلم المفاصل , وارتفاع درجة الحراره.

كما انه يتسبب فى بعض الحالات فى حدوث انتفاخات فى الاماكن المصابه , كما ان المريض يشعر بالصداع والتعب والارهاق الحاد بحيث يكون غير قادر على القيام بأى مجهود. والجيد ان هذا المرض حين الشفاء منه فانه لا يعود مره اخرى ومن الممكن ان يتلاشى من تلقاء نفسه فى حالة مقاومة جهاز المناعه لدى المريض لهذا الفيروس حيث ان ضعف المناعه من العوامل المساعده على الاصابه بمرض الحزام النارى وانتشاره فى اجزاء مختلفه من الجسم.

ويجب الانتباه الى ان هذا المرض معدى ويسهل انتقاله من شخص مريض الى شخص مصاب عن طريق التلامس او المصافحه والعناق .ويجب التوجه الى الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمه وتحديد الوسيله المناسبه للعلاج طبقا لحالة المصاب الصحيه وجهازه المناعى

وفى اغلب الاحيان يكون العلاج بتناول العقاقير الطبيه التى تساعد الجسم على طرد هذه الفيروسات والتى ايضا تدعم جهاز المناعه لمقاومة المرض. كما ان من الممكن الشفاء من مرض الحزام النارى باستخدام الاعشاب الطبيعيه منها البندق الهندى الذى ينصح بتناوله على مدار اليوم بعد كل وجبه.

كما ان الخل مفيد جدا فى العلاج حيث انه يحتوى على مواد فعاله تطرد الفيروسات من الجسم ومن الممكن استخدامه بوضعه على الاماكن المصابه مع تكرار ذلك عدة مرات على مدار اليوم, وبجانب علاج الحزام الناري بالخل ينصح بالاهتمام بنظافة الاماكن المصابه بالطفح الجلدى وتعقيمها بالاستعانه بالمطهرات , كما ان الرمان ايضا يسهم فى العلاج من هذا المرض ومن الممكن تناوله فى شكل عصير او تناوله كما هو.

وبما ان مرض الحزام الناري له علاقة وثيقة بالجهاز المناعي, لذلك يوصي دائما بتناول الاغذية التي تزيد من قوة الجهاز المناعي كالثوم والبصل والعسل, ويمكن عمل خليط من الاعشاب الطبيعية لعلاج هذا المرض. وهذا الخليط هو عبارة عن اضافة معلقتين من عشبة اكليل الجبل الي نفس المقدار من حشيشة الزجاج او حشيشة العصافير, ثم نضيف هذه المكونات الي كوب من الماء المغلي,ويترك لحين يبرد ثم يشرب منه كوبين في اليوم.

شاركها مع اصدقائك