علاج الحزام الناري بالاعشاب

يعتبر مرض الحزام النارى او كما يطلق عليه الهربس النطاقي من الامراض الجلدية شديدة الازعاج حيث يتسبب فى ظهور طفح ذو لون احمر على المناطق المصابه وتكون مؤلمة جدا والسبب فى ذلك هو الاصابه باحدى الفيروسات والتى تتواجد بالجسم فى اغلب الحالات بعد الاصابه بمرض الجدرى.

ويسمي الفيروس المسبب للحزام الناري الحماق النطاقي وهو نفسة المسبب لمرض الجدي, و بعد العلاج من الجدري يظل الفيروس يتواجد فى العقد العصبيه وحين ينشط هذا الفيروس مرة اخري يتسبب فى ظهور طفح جلدى قد تكون فى مناطق عديده بالجسم مثل الكتفين والبطن والقدمين والرقبه والفم والاذنين وقد يزداد الامر سوءا ويصل الى الاعضاء التناسليه.

والحزام النارى لا يصاب به مرحله عمريه معينه لانه يصيب الاطفال والكبار وتزداد احتمالية الاصابه به عند الاشخاص المعرضين للانفعالات الشديده وكثيرى العصبيه , ومن الممكن ان يكون الحزام الناري عند الاطفال سببه ضعف جهاز المناعه لديهم. وقد ينتقل الفيروس المسبب لهذا المرض من منطقه لاخرى بالجسم مسببا الحبوب والاحمرار الشديد المصحوب بالآلم وقد تتلاشى الحبوب وتتقشر بعد فتره ويبقى الشعور بالآلم ليستمر لفتره زمنيه قد تصل الى شهر.

ومن اعراض الاصابه بالحزام النارى انتفاخ المنطقه المصابه والشعور بالآلم الشديد بها , مع الاصابه بالصداع والشعور بالتعب , كما تظهر اعراض اخرى على المريض منها الشعور بالآلم فى المفاصل والبطن. وينصح بعدم اهمال العلاج لان هذا المرض ينتشر فى اجزاء عديده وقد يسبب المضاعفات منها الاصابه بنوع من البكتريا التى تؤثر على الجلد وقد يصل الامر الى عدم القدره على التذوق او حدوث قصور فى السمع او فقده او قصور فى البصر.

وقد كشف لنا الطب البديل عن اهمية علاج الحزام الناري بالاعشاب التي من الممكن ان تساعد في العلاج بشكل كبير ولكن ينصح بالاستعانه بالطبيب اولا لتجنب اى أثار جانبيه سيئه. ومن وسائل علاج الحزام الناري بالطب البديل زيت النعناع واستخدامه بدهن المنطقه المصابه به وينصح بتكرار ذلك اربع مرات على مدار اليوم , كما ان لقاح الحلأ النطاقى مفيد جدا لدعم جهاز المناعه فى محاربة الفيروس المسبب للمرض.

ويمكن ايضا العلاج باستخدام الثوم بالحرص على تناول فصين منه يوميا ولمدة 14 يوم فان الثوم به مواد فعاله تخلص الجسم من البكتريا والفيروسات المسببه للامراض الجلديه ويجب على المريض اثناء تلقى العلاج ان ينال قسط وفير من الراحه.

كما يمكن علاج الحزام الناري بالاعشاب بالاستعانة بورق الحناء حيث نقوم بخلطه بالماء وصبه علي الحزام الناري ويمكن خلط عصير الحناء مع عصير الكزبرة ويدهن به المنطقة المصابة بالحزام الناري.

كذلك قشر القرع الناشف مفيد لتلك الحالة حيث نقوم يحرق ويعجن بزيت الزيتون ويدهن به الحزام الناري, ويمكن استبداله بورق الفول الاخضر وقشره.

شاركها مع اصدقائك