علاج الحبوب

يصاب الشباب في فترة المراهقة بالعديد من المشاكل فى البشره ومنها حب الشباب وحفر الوجه والندبات التى تسيء من شكل البشره بشكل عام. وقد اكد الاطباء ان هناك عوامل وراثيه تعمل على اصابة الشخص بمثل هذه الامراض، كما ان هناك بعض الاغذيه التى تعمل على ظهور مثل هذه الاعراض بشكل دائم على البشره وهى الاغذيه التى تحتوى على الدهون والسكريات بشكل عال كما ان هناك بعض الاسباب التى تعمل على ظهور تلك الهالات فى الجلد والبقع.

علاج حبوب الوجه

ينصح الكثير من الاطباء الشباب بالعنايه بالبشره اولا لكى لا يقعوا فى مشاكل كبيره تجعل بشرتهم اكثر خطوره وعرضه للحبوب واعراض المراهقه فقد اتفق الاطباء الى ان الانتظام فى شرب الكثير من الماء بمعدل لا يقل عن عشر اكواب يوميا يعمل على علاج حبوب الشباب كما انه يعمل بشكل جيد على ترطيب البشره وازالة السموم بها اذ ان هذه السموم تلعب دورا هاما فى اظهار تلك الحبوب. كما ان هناك العديد من الوسائل والطرق التى تعمل على علاج حبوب الوجة واثارها وذلك عن طريق الامتناع نهائيا عن اللمس لموضع هذه الحبوب او اللعب بها لاخراج ما بها لان هذا ما يؤدى الى زيادة عدد الحبوب وترك اثر.

و لعلاج الحبوب بالوجة ينصح اطباء فى الطب البديل بخلط اللبن والماء عند غسيل الوجه هذا الخليط يعمل على مساعدة البشرة علي التعقيم ومنع ظهور حبوب جديده كما يحث الاطباء الشباب الذين لديهم حبوب فى الوجه على استخدام نبات الكافور وورقه حيث يعتبره الاطباء من النباتات التى تحتوى على المواد المعقمه للبشرة وذلك عن طريق وضع الكافور فى ماء مغلى وتغطيته لمدة لا تقل عن 4 ساعات ومن ثم تصفيته بواسطة قطعة قماش نظيفه ومزجه بخل التفاح الطبيعى ووضعه فى الثلاجه لمدة ساعه تقريبا ومن بعدها يغسل به البشره يوميا وسوف يلاحظ الفرق.

علاج الحبوب تحت الجلد

يعتبر حب الشباب من المشاكل المحرجه التى تواجه الشباب والفتيات فى مطلع عمرهم ومن اجل ذلك فان هناك كثير من التعليمات التى ينصح بها الاطباء الشباب لكى يواجهو مثل هذه الظواهر ولعل من اهمها هو غسل البشره جيدا كل يوم وذلك عن طريق احدى منظفات الجراثيم وذلك يكون مرتين يوميا وذلك للتخلص دائما من البكتيريا التى تسبب فى ظهور حب الشباب كما ان تقشير البشره يعتبر من الخطوات اللازمه التى تهم الفرد الذى يريد الحفاظ على بشرته بصوره حسنه دائما فهناك العديد من الوسائل التى تعمل على تقشير البشره بشكل صحى وللتخلص من الخلايا الميته على الوجه.

كما ان استخدام قناع لتطهير الوجه يوميا يعمل على علاج اثار الحبوب بالوجه حيث يتم اختيار قناع للوجه يحتوى على مكونات لعلاج حب الشباب مثل حمض الستريك لان حمض الستريك يعمل على تهدئة الحبوب وذلك عن طريق جفاف البشره الدهنيه كما انه يعمل على امتصاص فائض الطبقه الدهنيه.

كما انه وضع كمادات ساخنه تعمل على علاج الحبوب البيضاء في الوجه حيث ان حرارة وسخونة الكمادات تعمل على دفع القيح للخروج من داخل هذه الحبوب كما انها تساعد على عملية الشفاء منه سريعا كما تعتبر عجينه مخلوط بها بنسب متساويه كل من الماء وصودا الخبز يعمل هذا المزيج على امتصاص الفائض الدهنى من البشره كما ان هذا المزيج يعمل على القضاء على البكتيريا مما يساهم فى علاج الحبوب السوداء.

علاج حبوب المؤخرة

تظهر الحبوب فى بعض الاماكن من الجسم ومن ضمن تلك المناطق هى الحساسه بطبعها التى تزعج الكثيرين ولعل هذا يكون متوقف على العنايه بالجسم فعلى من تعاني من حبوب المؤخرة ان تهتم كثيرا بغسيلها و نظافتها بصابون ديتول و شطفها بماء الورد المخفف وذلك سوف يعمل على منع البثور و شد البشرة.

و أيضا من العلاجات الفعالة التدليك اليومي للمؤخرة باستخدام كريم زبدة الشيا. كما ان اهم عناية بالمؤخرة هو ازالة الشعر عن طريق استخدام كريم مزيل للشعر ولا يترك اكثر من 10 دقائق لانه ممكن ان يحرق هذه المنطقة و بعد ازالة الشعر يتم دهانها بزيت الزيتون.

كما انه أيضا يفضل استخدام مقشر للجسم للعناية بهذه المنطقة حتى لا يكون بها بقع , ولا يمكن استخدام المقشر و الحبوب لازالت موجودة لأن ذلك سيعمل على زيادتها. كما يعتبر دهان منطقة المؤخرة بمرهم موبيركس علاج الحبوب في المناطق الحساسة حيث يدهن به صباحا , و هناك مرهم اخر يسمى تيراميسين و يدهن به كل يوم مساءا و يتم استعمالهم لمدة شهر و سوف يكون ملاحظة كبيرة على تحسن كبير و كل هذا بالطبع بعد استشارة طبيب.

علاج الحبوب بعد الحلاقة

تظهر حبوب حمراء بعد الحلاقه مباشرة على الوجه وقد تحتوى هذه الحبوب على صديد يمكن ملاحظتها بعد الحلاقه بالموس ولتفادى مثل هذه الظاهره ينبغى على الشخص الابتعاد عن الحلاقه بالموس واللجوء الى ماكينات الكهرباء لحلاقة ذقنه كما ان هناك عدة طرق لتفادى تلك الحبوب عند الحلاقة بالموس وهى حلاقة الذقن فى نفس اتجاه بصيلات الشعر وليس عكسها كما ان هناك الكثير من المراهم التى تعمل كمضادات حيويه مثل fuciderm تستخدم بعد الحلاقه لتخلص الوجه من هذه الشوائب التى قد تتعلق به.

علاج الحبوب بعد الشمع

تعانى معظم النساء والفتيات من ظهور بعض الحبوب على الوجه بعد عملية ازالة الشعر الغير مرغوب فيه عن طريق الشمع او عن طريق الفتله ولاخفاء كل هذه البروزات على الفتاه ان تقتنى دائما معها صابونة الكركم التى تعد مطهر قوى للوجه بعد عملية الازاله تلك حيث ينصح بغسيل الوجه بها من ثلاث الى اربع مرات فى اليوم وسوف تلاحظين اختفاء الحبوب بعد ازاله الشعر من الوجه بشكل كبير.

شاركها مع اصدقائك