علاج الجرب عند الانسان

الجرب من الامراض المثيره للاشمئزاز والتى تتعلق بظهور الحكه الشديده والاعتقاد السائد ان الجرب له علاقه وطيدة بالاهمال فى النظافه الشخصيه , والحقيقه ان الجميع معرضين للاصابه بالجرب سواء كنت مهتم بنظافتك الشخصيه ام لا. وقد يكون سبب الاصابه بالجرب هو الاصابه بالطفيليات منها العث والسوس والتى تعيش تحت الجلد مسببه الحكه الشديده , وقد تحدث الاصابه نتيجه للاختلاط بشخص مصاب او استخدام ادواته الشخصيه مثل الملابس والمنشفه وشفرات الحلاقه.

وفسر الاطباء ان الطفيليات المسببه للاصابه بالجرب عندما تنتقل الى الشخص يحدث تزاوج ما بين الذكر والانثى على سطح الجلد وتقوم الانثى بقتل الذكر دون سبب واضح وتبدأ الانثى بشق اخدود داخل الجلد لتضع البيض ليفقس ومن ثم تتزاوج الطفيليات من بعضها وتقوم بذلك مما يؤدى الى تتاثر وتنتشر فى الجسم. لذلك عند شعور الشخص بالحكه يجب الذهاب الى الطبيب لان هذا النوع من الامراض لا يزول من تلقاء نفسه.

اما عن علاج الجرب في الطب النبوي فانه يعتبر من افضل واسهل طرق العلاج على الاطلاق حيث يكون باستخدام المواد الطبيعيه التى بالضروره تفيد الجسم والبشره وتسهم فى التخلص من البكتيريا والطفيليات المسببه للامراض. ومن طرق علاج الجرب عند الانسان نحضر خل التفاح ونضيف اليه ماء الشعير ونقوم بدهن المنطقه المصابه وينصح بتكرار ذلك ثلاث مرات كل يوم.

ومن الازهار التى تعتبر افضل علاج للجرب عند الانسان ازهار البنفسج ويمكن استخدامها فى العلاج بغليها فى الماء مع اضافة القليل من الشحم الحيوانى ويجب ان يدهن به الجسم كاملا بشرط ان يكون ذلك بعد الاستحمام. وهناك طريقه اخرى لعلاج الجرب باستخدام الثوم وذلك باحضار الثوم وهرسه مع الشحم الحيوانى وقم بدهن الجسم كله وللحصول على افضل النتائج يجب القيام بذلك بعدالاستحمام وقبل النوم.

ويجب ان تكون ملابس المريض مغسوله بالماء المغلى والكلور وعدم وجودها مع ملابس اشخاص اخرى , ولتخفيف الحكه من الممكن الاستحمام بالماء البارد او تغطيس الجسم باكمله فى ماء بارد ان امكن.

شاركها مع اصدقائك