علاج الجرب عند الانسان بالاعشاب

اذا كنت تشكوا من الرغبه فى الحكه خصوصا ليلا مع ظهور حبوبا ذات لون احمر مع ازدياد ذلك وانتشاره فى اماكن مختلفه فى الجسم فعليك الحذر والانتباه الى ذلك لانه احدى علامات الجرب عند الانسان. وقد يثير هذا المرض اشمئزاز البعض معتقدين ان مرض الجرب من الامراض التى تصيب الشخص بسبب قلة النظافه وعدم الاهتمام بالنظافه الشخصيه ولكن هذا الاعتقاد ليس له أى أساس من الصحه لانه يصيب ايضا المهتمين بنظافتهم.

وقد ينتقل الى الانسان بسبب عوامل كثيره منها التواجد فى الاماكن المزدحمه مثل وسائل المواصلات والمدارس , وقد يكون سبب اصابة الشخص بالجرب وجود المتلازمه التى تسبب ظهور طفح جلدى متقش. وقد تنتقل العدوى من الشخص المصاب الى الشخص السليم عن طريق المصافحه او العناق او الاتصال الجنسى , كما ان استخدام ادوات المريض الشخصيه تعتبر احدى طرق انتقال العدوى.

ويجب على المريض فور ظهور الاعراض ان يتلقى العلاج بالاستعانه بالطبيب لان هذا المرض لا يزول من تلقاء نفسه وسوف تستمر الطفيليات فى التكاثر والانتشار فى جميع انحاء الجسم مسببه الحكه الشديد. وقد توفرت الان طرق علاج الجرب بالاعشاب الطبيعيه حيث ان هناك العديد من الابحاث التى تناولت مرض الجرب وعلاجه بالاعشاب منها العلاج باستخدام زيت اللافندر باضافة القليل من الكحول اليه ودهن الجسم به وسوف يقضى على الجرب تماما , وينصح بدهن الاماكن المصابه بالكبريت ويمكن الحصول عليه من الصيدليه شرط ان يكون ذلك بعد الاستحمام.

ومن افضل طرق علاج مرض الجرب بالاعشاب العلاج باستخدام ماء الشعير وذلك باضافة خل التفاح اليه ودهن المناطق المصابه بالمرض ويمكن تكرار ذلك ثلاث مرات للحصول على افضل النتائج. وللتخفيف من الحكه ينصح بان يقوم المريض بتعريض جسمه للماء البارد او تغطيسه كاملا كما يجب غسل ملابس المريض بالماء المغلى مع اضافة القليل من الكلور بشرط ان يكون ذلك منفردا دون وجود ملابس شخص سليم للتخلص من الطفيليات وعدم تكاثرها او انتقالها لشخص سليم.

شاركها مع اصدقائك