علاج الجرب عند الاطفال

مرض الجرب من اكثر الامراض الجلديه انتشارا عن طريق العدوى , وقد يصاب به الاطفال والكبار , والطفيليات التى تسبب الجرب تتكاثر على سطح الجلد ثم يموت الذكر وتقوم الانثى بوضع البيض عن طريق خرق سطح الجلد وعند فقص البيض تتزاوج الذكور بالاناث وهكذا ينتشر الجرب فى اجزاء الجسم.

اما عن اعراض الجرب عند الاطفال فهو يتمثل في ظهور الحبوب الصغيره التى تمتاز باللون الاحمر ويشعر الطفل حينها بالرغبه فى الحكه الشديده مع ملاحظة انتشار هذه الحبوب فى اجزاء عديده بالجسم , وفى حالات كثيره تتركز الحبوب فى منطقة السره وباليد حول الاصابع , ويزداد الشعور بالحكه فى اغلب الاحيان اثناء الليل , وينصح دائما بإبعاد الطفل المصاب عن باقى افراد الاسره لمنع انتقال العدوى.

وقد يفسر البعض ان مرض الجرب عند الاطفال بسبب عدم النظافه ولكن ليس دائما كذلك فان هناك عوامل اخرى تؤدى الى الاصابه بمرض الجرب عند الاطفال منها استخدام ادوات الشخص المصاب مثل الملابس والفرش والمنشفه , وقد ينتقل الطفيل الى الشخص السليم عم طريق شخص مصاب بسبب المصافحه او الاحتكاك.

ولعلاج الجرب عند الاطفال ينصح الاطباء باستخدام الكبريت بدهن الجسم باكمله ويمكن استشارة الطبيب فى ذلك لان لكل طفل طبيعة جلد كما ان يختلف العلاج باختلاف درجة الاصاب, وليس من الضرورى ان يكون العلاج باستخدام المراهم او الكريمات فان العلاج يكمن فى التخلص من الطفيليات.

وهناك عقاقير يمكن تناولها عن طريق الفم ولكن يلزم استشارة الطبيب فى ذلك لان هناك نوعيه معينه من العقاقير لا يجوز ان يتناولها كبار السن وايضا السيدات اثناء الحمل , وينصح لكى يهدأ الطفل ويكف عن الهرش باحضار المنشفه وبلها بالماء البارد ووضعها على الجسم او الاماكن المصابه.

شاركها مع اصدقائك