علاج الثعلبة

يرى كثير من الناس ان الاصابه بداء الثعلبة شئ يمكن العلاج منه بصورة سهله فهناك الكثير من طرق العلاج الشعبية والكثير منها ما هو يأتى بنتائج ممتازه الى ان الاصابة بمرض الثعلبة فى بدايته يمكن التغلب عليه بصورة افضل اذا ما عمل الشخص بصورة جاده على التخلص منه.

علاج مرض الثعلبة

فهناك انواع عديده جدا من انواع تساقط الشعر منها الصلع الاندروجينى والصلع الندبى والصلع المناعى وصلع الثعلبة الذى يعد الاقل توقعا للكثيرين والاصعب اذا ان هذا النوع من تساقط الشعر يعد هو الاسرع فى تنحيف فروة الشعر وجعل الرأس اصلع تمام الى ان الثعلبة قد تصيب جميع انحاء الجسم مما يؤدى الى تساقط الشعر فى الحواجب وهذا يكون المريض مصاب بداء الثعلبة كليا وقد ارجع العلماء الى ان حدوث مثل الظاهره فى الغالب يكون ناتج عن صدمة عصبية.

علاج الثعلبة بالثوم

يعتبر الاطباء فى الطب البديل ان ثمرة الثوم من اهم الادوية القادره على علاج الثعلبة حيث نقوم بتقشير افصاص الثوم ثم نقوم بفرك افصاص الثوم مكان الثعلبة مرتين على الاقل يوميا مره فى الصباح ومره اخرى فى المساء على ان نقوم بعد الفرك بإزالة الثوم من مكان الثعلبة ويعتبر الاطباء ان هذه الطريقه من انجح الطرق لعلاج ثعلبة الرأس.

علاج الثعلبة في الشعر

اختلفت طرق العلاج فى الاونه الاخيره لعلاج ثعلبة الشعر وذلك ناتج عن اختلاف الجهاز المناعى للمصابين. حيث اتجه العلماء فى الطب الى الكثير من الطرق ومن ضمن هذه الطرق بعض الوسائل الكيميائية لعلاج ظاهرة الثعلبة فى الشعر الى ان اغلب هذه الطرق تعمل على تصحيح الخلل المؤقت الذى عمل على ظاهرة الثعلبة فهناك كثير من المراهم والدهانات التى تعمل على اخفاء تلك الظاهرة كما ان هناك عقاقير تؤخذ عن طريق الفم. كما ان الاشعه الفوق بنفسجيه لها اثار جيدة على اخفاء ظاهرة الثعلبة كما يستخدم الكورتيزون عن طريق الحقن الموضعى لجعل الشعر ينمو فى هذه المنطقه المصابة ولكن قد تعود الثعلبة مجددا فى هذه المنطقه التى قد اصيبت سالفا.

علاج الثعلبة عند الاطفال

يعتمد الاطباء فى علاجهم لمرض الثعلبة على عمر المريض حيث ان عمر المريض المصاب بالثعلبة تختلف معه طرق العلاج ومدى تأثيرها على توقف فقدان الشعر. كما ان طرق العلاج لها اثار على عمر المريض حيث ان جذور الشعر الخامله التى تحس عن طريق بعض الادوية والعقاقير لها فترة يعتمد عليها الاطباء الى ان ينتج الشعر الطبيعى كما ان نسبة فقدان الشعر تختلف فى طرق العلاج حيث اذا كان فقدان الشعر بنسبة اقل من 50 % يتم معالجته بدواء corticosteroids او عن طريق كريم tretinoin. وان الشخص المصاب بثعلبة فى الشعر بنسبة اكثر من 50 % يتم التعامل مع حالته بدواء corticosteroids وهو يؤخذ عن طريق الفم وعلى الارجح يؤخذ هذا العلاج على فتره قصيرة.

علاج الثعلبة في الذقن

يختلف الكثير من الاطباء حول سبب نقص الشعر فى الوجه. الى انه لا يزال غموض كثير من الامور حول ظاهرة ثعلبة الذقن الى ان بعض الاطباء ارجعو ذلك الى نقص المناعه للشخص المصاب بالثعلبة. حيث يهاجم الجهاز المناعى الشعر عن طريق بصيلاته فى الوجه او الرأس وذلك كافى لان يجعل الشعر غير قادر على الانتاج كما ان بصيلات الشعر والجذور من بعدها تصبح ملتهبة جدا مما يعمل على تساقط الشعر بصورة كبيرة جدا فى المنطقه المصابة بالثعلبة الى ان ثعلبة الذقن من الظواهر النادرة جدا فهى ليست مرض خطير ولا يؤثر على الصحة البدنية العامه للشخص المصاب الى انها تؤثر على المظهر العام للشخص المصاب وذلك لتجنب الاشخاص منه لخوفهم فى ان تكون مثل هذه الظاهره معديه.

علاج الثعلبة في اللحية

ولعلاج ظاهرة ثعلبة الذقن هناك العديد من الوصفات و المراهم العلاجيه الناجحه فى اخفاء هذه الظاهره ومن ضمن هذه الادوية جرعات الكورتيزون حيث يتم حقن الشخص المصاب بكميات صغيره جدا مكان الصلع.

شاركها مع اصدقائك