علاج الثالول

علاج الثالول التناسلي

هناك العديد من الامراض الجلدية تكون مزعجة جدا خاصة اذا كانت هذه الامراض يأخذ علاجها العديد من الوقت ومن هذه الامراض مرض الثالول او ما يعرف عند البعض بمسمار الجلد وهو من ضمن الامراض التي تأخذ وقت طويل جدا في العلاج كما يعد الثالول أيضا من الامراض التي تنتقل بالعدوى و بصورة سريعة.

والثالول هو عبارة عن مرض جلدي يصيب الجلد بفقاعات و تكون خشنة في ملمسها و يظهر على رأس هذه الفقاعات نقط سوداء اللون و تظهر دائما في الاقدام و اليدين كما انها ممكن ان تظهر في اي منطقة في الجسم , ومن أسباب مرض الثالول بعض الفيروسات او انواع من البكتيريا او فطر من الفطريات الخطيرة التي تصيب الجسم وهناك أقوال اخرى انه يأتي نتيجة العدوى من بعض الحيوانات.

وتتم الاصابة بالمرض عندما يلمس الفيروس او البكتيريا الحاملة الجلد بصورة مباشرة , وخاصة منطقة الاظافر وتكون اصابة الثالول للأطفال اكثر من البالغين و ذلك بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم وهذا لا يعني انه لا يصيب البالغين. ويمكن أيضا ان تنتقل العدوى عندما يتم اللمس لشخص مصاب عن طريق الجلد أو عن طريق استخدام اغراض شخصية لشخص مصاب , كالحذاء او البشكير او موس حلاقة وما شابه ذلك. و تكون طرق الوقاية من هذا المرض عن طريق الحرص على عدم استخدام أي غرض من اغراض شخص أخر للوقاية من ان يكون هذا الشخص بالمرض.

وعلاج هذا المرض يكون عن طريق تحضير المادة البيضاء الموجودة في أخر حبة التين وهو المكان الذي يتم نزع الحبة منه و يجب الحرص دائما على ان تكون هذه المادة بعيدة عن العين لأنها تشكل خطرا كبيرا عليها , و يجب ان يكون اي علاج يتم تناوله لهذا المرض يكون تحت اشراف طبيب مختص لمعرفة الطريقة التي يتم بها العلاج و في أي مرحلة يكون المرض منتشر في الجسم.

ويتم بعد ذلك وضع تلك المادة البيضاء المستخرجة من التين على الثالول و يتم تركها حتى تجف , ثم يتم غسل المكان المصاب بالماء و الصابون جيدا و يتم تكرار هذه العملية يوميا حتى تختفي العلامات. هناك ايضا طريقة اخرى حيث انه على المريض ان يحضر سن الثوم و يقطع رأسه و يقوم بفرك الثالول به لمدة لا تقل عن 5 دقائق يوميا حتى تبدا علامات الثالول في الاختفاء.

علاج الثالول بالاعشاب

هناك بعض الاعشاب التي تعالج الثالول ومن الوصفات التي تستخدم للعلاج هو ان يقوم المصاب باحضار مزيج من البصل والخل وقليل من ملح و زبل حمام و يتم خلط هذا المزيج جيدا ثم يتم ضمد المنطقة المصابة بهذا المزيج و يتم تركها لفترة طويلة حتى يتم اسقاط الثالول بدون الم.

هناك طريقة اخرى للعلاج بالاعشاب و هي عن طريق ضمد المكان المصاب بقطعة من لحم البط المملح فان ذلك له تأثير فعال جدا لعلاج الثالول حيث انه يقوم باسقاط الثالول بسرعة و يتم الشفاء منه باذن الله ويجب أيضا مراجعة طبيب مختص قبل البدء باي طريقة من الطرق العلاجية لمعرفة اذا كانت الحالة في درجة مناسبة لعلاجها بهذه الطريقة ام لا.

علاج الثالول التناسلي بالاعشاب

ان الثالول الذي يصيب الاماكن التناسلية يكون عرضة لزيادة الحجم بصورة أكبر عن اي منطقة اخرى يظهر فيها الثالول و لعلاج الثالول التناسلي تستخدم مادة البودفيلين و مادة الاميكويميد و مادة اخرى تسمى الكانتردين و يمكن ايضا وضع غراء النحل على الثالول و يتم لفه و يترك لمدة 3 ايام و يتغير عليه يوميا و سوف يزيل الثالول نهائيا بأذن الله.

أيضا من الاعشاب التي لها تأثير فعال في علاج الثالول التناسلي , مزيج العسل مع حبة البركة و يتم وضعه على المكان المصاب و يلف عن طريق قطعة من القماش و يتم عليه التغيير يوميا و يجب ان يكون هذا العلاج تحت اشراف طبيب مختص في الامراض الجلدية.

شاركها مع اصدقائك