علاج التينيا الملونة بالخل

يصاب الانسان بنوع من الامراض الجلديه التى تتسبب فى ظهور البقع الملونه او البيضاء على الجلد وتنتشر فى اجزاء الجسم بشكل عشوائى من بين هذه الامراض التينيا حيث انها تظهر فى شكل بقع غير مسببه للحكه ومسببه لالتهاب الجلد.

ورغم ان المريض يشعر بالانزعاج الشديد فور ظهور هذه البقع بسبب شكلها الغير لائق غير ان هذه المرض ليس خطير , ومن المعروف ان المراهقين والاطفال هم اكثر عرضة للاصابه بمرض التينيا , وقد يرجع السبب فى الاصابه بهذه البقع الملونه التعرض لاشعة الشمس وتكثر الاصابه بالبقع الملونه بين الاشخاص اصحاب البشره السمراء.

ومن الاسباب الاخرى لظهور البقع البيضاء الاصابه بالبهاق او الاصابه بمرض النخاله الورديه كما ان الاصابه بمرض النخاله البيضاء يسبب تكون قشره حول البقعه , كما ان الاصابه الامراض الجلديه قد ترجع الى عوامل وراثيه.

اما عن علاج مرض التينيا الملونة فانه يوجد طرق عديده للتخلص منها بالاساليب الطبيعيه حيث ان الاعشاب الطبيعيه تعتبر افضل علاج للتينيا الملونة ومن احدى الوسائل الطبيعيه العلاج ما يلي:

  • الخل وذلك باضافة عصير البصل الى الخل ويتم خلطهم جيدا ودهن المناطق المصابه وللحصول على افضل النتائج يمكن اتباع ذلك لمدة شهرين.
  • وهناك طرق اخرى للعلاج باحضار ملعقه من اوراق النيم واضافة الماء اليها فى كوب للمزج ويمكن تناول الخليط بالشرب او دهن المنطقه المصابه به بتركه لمده 15 دقيقه.
  • ايضا خليط الليمون والزنجبيل من اكثر الوسائل فاعليه فى علاج الامراض الجلديه فان تناول عصير الليمون مع الزنجبيل يساعد على تنشيط الدوره الدمويه , كما ان من الممكن استخدام الزنجبيل الطازج بفرك المكان المصاب به.
  • كذلك اوراق الملفوف تساعد فى الشفاء من التينيا ويمكن استخدامها بغليها فى الماء ويؤخد هذا الماء وباستخدام قطعه من القطن ندهن الاماكن المصابه بهذه الماء.
  • كما ان العسل له فوائد كثير للبشره ويستطيع حل مشكلة البقع الملونه ويمكن وضعه بعد الغسيل على المناطق المصابه.
شاركها مع اصدقائك