علاج التينيا الملونة بالاعشاب

التينيا من الامراض الجلديه التى تسبب ظهور بقع على الجلد , وسبب الاصابه هو نوع من الفطريات التى تصيب اى جزء من اجزاء الجسم , وقد تنتقل العدوى من شخص لاخر باستخدام ادوات المصاب او المصافحه عن قرب , كما ان من ضمن اسباب الاصابه بالتينيا الملونه التعرض لاشعة الشمس لفترات طويله , وعدم الاهتمام بالنظافه الشخصيه يساعد على زيادة احتمالية الاصابه بمرض التينيا , وقد يكون سبب الاصابه يرجع الى عوامل وراثيه.

اما عن العلاج من مرض التينيا فان هناك الكثير من المراهم والكريمات التى تساعد على الشفاء ولكنها قد تكون غير فعاله فى بعض الحالات , بالاضافه الى انها قد تتسبب فى حدوث مضاعفات فى حالات معينه بسبب طبيعة البشره الحساسه. وهنا تظهر اهمية العلاج باستخدام الاعشاب الطبيعيه حيث ان هذه الطرق الطبيعيه ليس لها اثار جانبيه كما انها سهله وليست مكلفه لذلك هى تعتبر افضل علاج التينيا الملونة.

ومن احد طرق علاج التينيا الملونة بالاعشاب الزنجبيل حيث انه يحتوى على مواد طبيعيه تفيد الجسم والدوره الدمويه ويمكن استخدامه بفركه على المناطق المصابه.

كما ان يوجد طريقه اخرى لاستخدام الزنجبيل فى علاج التينيا باضافة الليمون اليه وذلك بعصر الليمون اولا واضافة الزنجبيل وشرب الخليك وسوف يحسن من الدور الدمويه للجسم.

الثوم ايضا من الاعشاب الطبيعيه التى تملك القدره على طرد الفطريات والبكتريا من الجسم لذلك يعتبر اسرع علاج للتينيا الملونة ويمكن استخدامه بطرق عديده منها احضار الثوم وتقطيعه ووضعه فى ماء ساخن واضافة الكحول له ويستخدم ذلك للقدمين. كما ان من الممكن ان نفرم الثوم ووضعه بين الاصابع ونأتى بقطعه من القماش ونلفها على اليد باكملها.

ويوجد طريقه اخرى لاستخدام الثوم فى العلاج من التينيا بفرمه ونقعه فى الماء وهذه الطريقه تصلح للاستخدام فى جميع اجزاء الجسم ولها آثار فعاله فى الشفا.

ومن الاعشاب الاخرى التى تساعد على علاج التينيا العسل ويمكن استخدامه بدهن المناطق المصابه بعد تنظيفها , وينصح باستخدام صابون الكبريت لتنظيف الاماكن المصابه للتعجيل بالشفاء.

شاركها مع اصدقائك