علاج التينيا البنية بالاعشاب

يشكوا البعض من ظهور البقع على مناطق من الجسم وتكون لونها ابيض او بنى مع عدم الشعور بالآلم او الحكه , والحقيقه ان ذلك ضمن اعراض الاصابه بمرض التينيا وهو احدى الامراض الجلديه التى ليس لها مضاعفات على الصحه عموما ولكنها تسببا مظهر محرج بالنسبه للمصاب بسبب ظهور البقع على الجلد.

والسبب فى ذلك هو نوع من البكتريا ينتقل الى الانسان بعدة طرق منها عدم الاهتمام بالنظافه الشخصيه وخصوصا اثناء فصل الصيف الذى يكثر فيه نسبة التعرق وتزداد فى نسبة الرطوبه فى الجو فعندما يرتدى الشخص الجوارب والحذاء لفترات طويله مع العرق دون نظافه فان ذلك يعتبر بيئه مناسبه لنمو البكتريا وانتشارها.

ومن الاسباب الاخرى لنقل العدوى الى الشخص السليم استخدام ادوات الشخص المصاب مثل شفرات الحلاقه او ارتداء ملابسه او استخدام المنشفه الخاصه به , كما ان المراحيض العامه الملوثه من احدى الاماكن التى تزيد من احتمالية الاصابه بهذا النوع من الامراض , ومن الممكن ان يكون سبب الاصابه فى بعض الحالات يرجع الى عوامل وراثيه.

وللعلاج من هذا المرض يجب الاستعانه بالطبيب لكى يحدد مدى الاصابه وليحدد ايضا الوسيله المناسبه للعلاج طبقا لنوع البشرة لتلاشى الاصابه بالمضاعفات التى تسببها بعض المضادات والكريمات المستخدمه فى العلاج , اما عن علاج التينيا البنية بالاعشاب فلها اهمية كبيرة حيث انها تعالج التينيا بفاعليه وتمكن المريض من السيطره على البكتريا لعدم انتشار العدوى الى اجزاء اخرى من الجسم. لذلك سنتحدث عن اهمية علاج التينيا البنية بالاعشاب.

ومن الاعشاب التى تفيد فى العلاج من التينيا الزنجبيل وخصوصا عند اضافة عصير الليمون له حيث انه يعمل على تحسين الدوره الدمويه بالجسم ويمكن تناول هذا الخليط بشربه كما يمكن استخدام الزنجبيل فى العلاج عن طريق فركه عند الاماكن الاماكن المصابه مع تكرار ذلك لحين زوال البقع.

وهناك خليط يساعد على العلاج باستخدام مسحوق اوراق النيم باحضار ملعقه منها ووضعها فى كوب به ماء ويتم تناوله بالشرب او حتى باستخدامه كمرهم بدهن المناطق المصابه وتركه لمدة 15 دقيقه , يوجد وسيله اخرى للعلاج باستخدام الملفوف الطازج حيث ان يمكن تناوله بغليه فى الماء واستخدام الماء فى دهن الاماكن المصابه باستخدام قطعه من القطن.

شاركها مع اصدقائك