علاج التهاب عصب الاسنان

اذا كنت تشكوا من آلام عصب الاسنان فعليك ان تعرف ان هذا علامه على حدوث ضرر كبير بسبب ترك اسنان مجوفه دون علاج , وبالتأكيد تشكوا من شدة الالم وقد يكون السبب فى ذلك الاصابه بالتسوس نتيجه لعدم الاهتمام بنظافتها وقد يقوم المصاب بغسل الاسنان ولكن بطريقه خطأ.

كما ان للتسوس اسباب وراثيه مما يجعل الاسنان اكثر عرضة للاصابه بالتجويفات التى تؤثر على عصب الاسنان والذى يساعد على ذلك اكثر تراكم بقايا الاكل لعدم التنظيف بعدم تناول الطعام , ونقص نسبة الكالسيوم ايضا من اكبر اسباب ضعف الاسنان والذى يجعلها اكثر عرضى للاصابه بالخلخله والتجويفات.

وقبل التحدث عن علاج العصب يجب معرفة ما هو العصب ؟ وهو عباره عن اوعيه دمويه وانسجه تحيط بالاسنان ويكون لها دور هام جدا فى مرحلة التكوين حيث ان العصب يمتد من جذور الاسنان وحتى التاج وعلى الرغم من ذلك فان من الممكن بقاء السن بدون العصب ولكن بعد اكتماله , والتفسير الوحيد لالتهاب اعصاب الاسنان هو حدوث تسوس او كسر او حتى التعرض لصدمه شديده على الرغم من عدم وجود أثر لذلك على الاسنان.

ومن ضمن اعراض التهاب عصب الاسنان الشعور بالالم الشديد مع تغير لون السن وملاحظة انتفاخ فى اللثه وعدم القدره على تحمل لمسها , ولعلاج عصاب الاسنان يلزم الامر الذهاب الى الطبيب الاخصائى للقيام بالفحوصات والاشعه اللازمه للتأكد من ان هناك السن المصاب ويقوم الطبيب المعالج بتخدير المصاب موضعيا ويضع قطعه من البلاستك لفصل السن والحفاظ عليه من اللعاب ثم يقوم بعمل بتنظيف السن لعمل حشو ويكون هذا الحشو مصنوع من ماده مطاطيه وفى نفس الوقت لها خصائص لزجه ليقوم بسد الفتحه الموجوده بالسن.

وقد يكون هذا الحشو مؤقتا او دائم وبذلك يكون قد عالج السن المصاب والمسبب لالتهاب العصب الخاص به ويجب على المريض المتابعه مع الطبيب ويستطيع المريض بعد ذلك ممارسة الحياه طبيعيا.

شاركها مع اصدقائك