علاج التهاب المعدة بالاعشاب

التهاب المعدة مصطلح يعنى وجود تهيج بجدار المعده نتيجه للاصابه بعدوى وينتج عن ذلك جود اضطرابات فى العمليه الهضميه وقد يكون هذا بسبب التدخين أو تناول المشروبات الكحوليه , وقد فسر احد المتخصصين ان من احدى اسباب التهاب المعده الاصابه ببكتريا الملويه التى تتسبب فى الاصابه بعسر الهضم وتراكم وتزايد الغازات في المعدة.

ومن اعراض التهاب المعدة الشعور بآلم البطن والاحساس بعدم الارتياح والاصابه بالغثيان والقئ والغازات , ويعانى المريض من فقدان الشهيه والاسهال وقد يصل الامر الى الاصابه بمرض الانيميا أو فقر الدم , وفي بعض الحالات يظهر الدم فى البراز , ويعانى المريض من الشعور بالحرقه بالمعده والصدر ويصاب المريض ايضاً بالاسهال وحموضة الفم.

وقد اشار احدى الاطباء الى اهمية علاج التهاب المعدة بالاعشاب لانه افضل من تناول الادويه الطبيه التى تحتاج الى تكلفه عاليه كما ان نتائجه مضمونه ومن السهل الحصول عليه , ومن ضمن وسائل علاج التهاب فم المعدة الزنجبيل والشاى وذلك باحضار شرائح البطاطس واضافة ملعقه من الزنجبيل واخرى من الشاى ووضعهم فى خلاط لمزجهم جيداً واضافة بعض من الماء وللحصول على افضل النتائج يجب تناول هذا الخليط قبل تناول الطعام مع الاستمرار على ذلك كل يوم وسوف تجد نتيجة ملحوظة حيث يعمل هذا الخليط على تقليل الآلم الناجم عن الالتهاب , كما انه يحسن من عملية الهضم.

ايضاً الشمر المحمص من ضمن وسائل علاج التهاب المعدة بالاعشاب وله قدره فعاله فى علاج التهاب فم المعدة ومن الممكن تناوله عن طريق احضار ملعقه من الشمر ووضعها فى كوب من الماء وتركها على النار للغليان لمده لا تقل عن 10 دقائق ويجب تصفيتها بعد ذلك لتناولها بعد الطعام ثلاث مرات على مدار اليوم.

ومن الممكن علاج التهاب فم المعدة عن طريق تناول فص أو اثنين من الثوم بمضعها حيث ان الثوم يحتوى على مواد مضاه للبكتريا التى من الممكن ان تكون احدى اسباب الاصابه بالتهاب المعدة , وينصح اثناء العلاج بتناول الوجبات الخفيفه والتى تتميز بكثرة عددها على مدار اليوم مع تناول القدر الكافى من الماء.

كما ان شراب جوز الهند من ضمن العلاجات المستخدمة في تهدئة التهاب المعدة, فقط ما عليك هو مضغ القليل من جوز الهند, ويمكن الاستعانة ايضا بحليب جوز الهند ونتائجه فعاله وسريعة. ويعتبر العرقسوس من ضمن الاعشاب المفيدة في علاج التهابات المعدة فهو يعمل علي التئام القناة الهضمية, لذلك ينصح بتناول مقدار 400 ملي جرام من العرقسوس قبل الوجبات بنصف ساعة.

هل تعلم ايضا ان الخرشوف مفيد في علاج التهابات المعدة والانتفاخ, كذلك النعناع ايضا فما يحتويه علي زيوت كالمنثول تساعد علي علاج عسر الهضم والتهابات فم المعدة. وينصح لما يعاني من التهابات المعدة بالاكثار من تناول المياه علي مدار اليوم, حيث ينصح الاطباء بتناول ثماني اكواب كبار من المياه يوميا مع البعد عن تناول منتجات الالبان.

شاركها مع اصدقائك