علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال

تقلق الأم كثيرا على طفلها وتصاب بالانزعاج حين ترى طفلها يشكوا من الاصابه بآلم فى الحلق الى درجة انه يجد صعوبه فى البلع , وفى الحقيقه ان بعض الحالات لا تستدعى القلق لانه يكون مجرد التهاب بسيط بسبب التعرض للهواء الجاف وفى بعض الحالات يزول من تلقاء نفسه ولكن فى حالات اخرى يزداد الامر سوءا الى ان تلتهب اللوزتين.

وقبل التعرف على طرق العلاج يجب معرفة ان اللوزتين لهما وظيفه هامه فى محاربة الفيروسات والميكروبات التى تنتقل الى الجسم من خلال الفم وعند اصابتها يكون دلاله على عدم قدرتها بأداء وظيفتها الامر الذى يحتاج الى استئصالها فى بعض الاحيان.

ومن اعراض اصابة اللوزتين بالالتهاب عند الاطفال ظهور تضخم واحمرار باللوزتين وقد تظهر طبقه بيضاء عليها وشعور الطفل بآلام شديده فى الحلق وتورم فى الرقبه مصحوبا بصعوبه فى البلع وارتفاع درجة الحراره , ويعتبر التهاب اللوز من الامراض المعديه حيث انه ينتقل عن طريق الاختلاط بشخص مصاب او عن طريق الرزاز الصادر من المريض.

وهناك الكثير من الادويه الطبيه التى تساعد على علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال ولكن يجب الاستعانه بالطبيب لتحديد درجة الاصابه وعلى اساسها يحدد الوسيله المناسبه للعلاج وفى الغالب يكون العلاج بالمضادات الحيويه ولكن اذا تم الشفاء وعادة الاصابه مره اخرى ففى هذه الحاله يكون افضل علاج للوز هو استئصالها باجراء عمليه جراحيه.

اما عن علاج التهاب اللوزتين بالاعشاب فبالفعل يوجد العديد من الاعشاب تساعد على التخلص من الالتهاب ولكن هذا يختلف من مصاب لاخر لذلك يلزم استشارة الطبيب اولا ومن الممكن علاج الطفل بالاعشاب من اهمها العسل حيث ان به مواد طبيعيه تقضى على البكتريا وبسرعه فائقه ويمكن تناوله فى صورته او اضافة الليمون اليه.

ومن الممكن علاج التهاب اللوز عن طريق استنشاق بخار الماء , ومن ضمن الاعشاب الاخرى التى تفيد فى العلاج الملح حيث انه يضاف الماء الى الملح مع المزج جيدا ويتم تناولهم كغرغره ويحذر بلع الماء بالملح ويجب بصقها فور الانتهاء من الغرغره.

شاركها مع اصدقائك