علاج التهاب اللوزتين بالليمون

التهاب اللوزتين مرض يسبب الآلم الشديد فى الحلق مسببا الشعور بصعوبه فى البلع وانتفاخ بالحلق وتظهر اعراض اخرى على المصاب منها الشعور بالصداع والغثيان وارتفاع فى درجة الحراره , ويجب استشارة الطبيب حين ظهور هذه الاعراض لتحديد السبب الرئيسى للالتهاب ومعالجته.

ومن الممكن علاج مشكلة التهاب اللوزتين باستخدام الاعشاب الطبيعيه على رأسهم الليمون ويرجع ذلك الى احتوائه العديد من المواد الطبيعيه والفعاله فى القضاء على البكتريا المسببه للالتهاب فضلا عن انه يحتوى على فيتامين سى الذى يدعم جهاز المناعه بالجسم ومن ثم التصدى للفيروسات او البكتريا التى تصيب الجسم.

ومن الممكن علاج التهاب اللوزتين بالليمون باكثر من طريقه منها احضار عصير الليمون وتناوله كغرغره على شرط ان يكون عصير الليمون دافئ ومن الممكن مص الليمون , ومن اشهر طرق استخدام الليمون فى العلاج اضافة العسل له وشربه على الريق فانه يزيل آلام الحلق بسرعه ويسهم فى الشفاء ويكون ذلك بعصر نصف ليمونه واضافة ملعقه من العسل واضافة القليل من الماء الدافئ ويتم تناول الخليط تدريجيا.

وهناك اعشاب اخرى تساعد على الشفاء دون الحاجه الى المضادات الحيويه منها حلوى المارشمليو وهى عباره عن نوع من النباتات او كما يطلق عليه جذور الخطمى وبها مواد تساعد على علاج السعال والتهاب الحلق كما ينصح بها الكثير من الاطباء وتدخل ايضا فى العديد من التركيبات الطبيعيه للعلاج. اما عن طريقة العلاج بجذور الخطمى فنقوم باحضار ملعقه منه ونضعها فى كوب به ماء مغلى ونتركه لمدة 30 دقيقه ويتم تناول المشروب هكذا بمعدل ثلاث اكواب على مدار اليوم.

ايضا الثوم يستخدم فى العلاج على الرغم من طعمه الغير مستحب إلا انه يحتوى على العديد من المكونات التى تعمل كمضاد حيوى طبيعى يسهم بشكل كبير فى قتل البكتريا المسببه لالتهاب الحلق ويمكن استخدامه فى العلاج بمصه او مضغه وبلع عصارته , ولكن ينصح دائما باستشارة الطبيب لان من الممكن ان تكون الحاله سيئه لدرجه تستدعى استئصال اللوزتين.

شاركها مع اصدقائك