علاج التهاب الحلق للحامل

المرأه فى فترة الحمل تكون عرضة لحدوث بعض المشاكل الصحيه ويكون ذلك نتيجه للتغيرات التى تطرأ عليها اثناء الحمل منها الاصابه بالتهاب الحلق , وتشعر الحامل بالكثير من التوتر والقلق لانها تخشى على طفلها من التأثر بأى مرض تصاب به كما انها تحرص على تناول الادويه التى لا تؤثر على الجنين , وفى هذه الحاله يصبح العلاج الطبيعى افضل وسيله للعلاج للوقايه من الاعراض الجانبيه التى تسببها المضادات الحيويه.

ويعتبر السبب الرئيسى فى اصابة الحامل بالتهاب الحلق هو توجه جهاز المناعه لدى الحامل بالعنايه بالجنين لذلك تكون الام عرضة للاصابه بالامراض فى فترة الحمل , كما ان جهاز المناعه لا يقوم بوظيفته كالمعتاد حفاظا على الجنين حتى لا يقوم بمهاجمته , وتكون هذه فرصه للبكتريا الضاره باصابة الام باعراض مثل الرشح والزكام والالتهابات والكحه.

ويعتبر العسل من احدى طرق علاج التهاب الحلق للحامل حيث يمكنك ان تحضرى العسل والليمون وقومى بخلطهم جيدا مع اضافة كمية الماء المناسبه ونتركهم على النار حتى يكون الخليط دافئ وقومى بنتاول هذا الخليط فانه يساعد على تقليل الآلم كما ان هذا الخليط ليس له اى خطوره عليكى او على الجنين بصفه عامه.

ومن الممكن ان تعالجى مشكلة التهاب الحلق باستخدام الماء المالح فانه يعمل على طرد البكتريا التى تصيب الجسم عن طريق الفم ويعتبر مضاد حيوي طبيعى وينصح باستخدام الماء المالح كغرغره ويجب عدم بلعها نهائيا , ومن ضمن الوسائل الطبيعيه الاخرى التى تفيد الحامل فى العلاج العسل حيث انه يحتوى على مواد طبيعيه تجعله ضمن افضل الوسائل الطبيعيه للتخلص من البكتريا الضاره.

وينصح الحامل بتناول العسل حتى فى حالات البرد والزكام الشديد لانه يدعم ايضا جهاز المناعه بالجسم وهى احدى المشاكل التى تواجهها المرأه اثناء الحمل. وينصح ايضا بالاكثار من تناول عصير البرتقال لانه غنى بفيتامين سى الذى يعالج التهاب الحلق ويسهم فى الوقايه ايضا من الاصابه بنزلات البرد , ويجب على المرأه الحامل ان تتناول القدر الكافى من الراحه لان ذلك يمنح الجسم المزيد من الطاقه التى تحتاجها للتحمل ويجب ايضا المتابعه مع الطبيب للاطمئنان.

شاركها مع اصدقائك