علاج التهاب البنكرياس بالأعشاب

قليلا منا من يعلم عن وظائف البنكرياس في جسم الانسان على الرغم من اهميتها حيث انها تفرز المواد الهامه فى اتمام عملية الهضم كما ان البنكرياس هو المسئوله عن انتاج هرمون الانسولين الذى بدونه لا يستطيع الانسان العيش ويصاب بداء السكر , ولكن قد يحدث زياده فى الانزيمات التى تجعل البنكرياس تزيد من الافرازات المساعده على الهضم حتى يصاب بالالتهاب.

ومن اسباب الاصابه بالتهاب البنكرياس ارتفاع نسبة الدهون الثلاثيه فى الدم والافراط فى تناول المشروبات الكحوليه او الاصابه بكدمه شديده , وايضا الاصابه بديدان الاسكارس التى تسبب انسداد فى قناة البنكرياس. كما ان من مسببات الاصابه بالتهاب البنكرياس الاصابه بحصوة المراره التى تؤدى الى انسداد فى القنوات المراريه والذى يتسبب فى رجوع العصاره الى البنكرياس فيعمل البنكرياس على هضم نفسه ومن ثم حدوث الالتهاب.

وللبدء فى علاج التهاب البنكرياس المزمن يجب تحديد سبب الاصابه لان العلاج يختلف باختلاف سبب الاصابه بالالتهاب. ومن اعراض هذا المرض ارتفاع ضغط الدم وارتفاع درحة حرارة الجسم , والشعور بالغثيان والقئ , بالاضافة الي الاصابه بزيادة سرعة ضربات القلب والشعور بالآلم أعلى البطن وفقدان الشهيه. ايضا من اعراض التهاب البنكرياس المزمن ظهور احمرار بمنطقة السره وعند منطقة الكلى , مع حدوث بطء فى حركة الامعاء والاصابه بالانتفاخ فى البطن مصحوبا باسهال , وايضا الاصابه بداء السكرى.

وللعلاج من التهاب البنكرياس يجب العرض على الطبيب لتحديد سبب الاصابه وعلاجه , ويجب على المريض ان ينال قسط من الراحه مع تعويض الجسم بالسوائل والبعد عن تناول المواد الغذائيه الغنيه بالكربوهيدرات والدهون.

ويمكن علاج التهاب البنكرياس بالأعشاب مثل العرقسوس حيث انه يحتوى على الكثير من المواد التى تساعد على علاج الالتهاب بالبنكرياس ويمكن تناول مشروب العرقسوس يوميا وسوف ترى نتيجه مبهره , كما ان التمر مفيد جدا فى العلاج ويمكن تناوله للعلاج , وايضا التفاح يساعد كثيرا فى الشفاء وينصح بتناوله لمرضى التهاب البنكرياس.

شاركها مع اصدقائك