علاج التنيا البيضاء بالاعشاب

يتعرض الانسان بكثرة الي الاصابة بالامراض الجلدية نتيجة لعدم النظافة او بسبب التلوث البيئي المحيط به, وتعتبر التينيا هى احد الامراض الجلدىة التي تصيب الجلد عن طريق نوع من البكتريا او الفطريات التى تظهر على الجلد فى شكل بقع بيضاء وفى احيان اخرى تظهر فى شكل بقع حمراء او بنيه , وقد تصيب الرقبه او منطقة الصدر والكتفين وقد تصل الى باقى اجزاء الجسم ان لم يهتم المصاب بالعلاج ومن ضمن الاماكن الاخرى بالجسم التى تشتهر الاصابه بها بين الفخذين واصابع القدمين والاظافر.

ومن اسباب الاصابه بمرض التينيا الاهمال فى النظافه الشخصيه ومن مظاهر ذلك التعرق لفترات طويله دون الاستحمام , و ارتداء الجوارب والاحذيه والتعرض للرطوبه او البلل دون تنشيف لان هذه الظروف عندما تتوافر تزداد فرصة تواجد الفطريات المسببه للاصابه بالامراض الجلديه.

ومن الاسباب الاخرى للاصابه بالتينيا التعامل مع شخص ناقل للعدوى واستخدام ادواته الشخصيه مثل المنشفه او شفرات الحلاقه وقد تزداد فرصة انتقال المرض من المصاب الى الاخرين عن طريق المراحيض العامه الغير نظيفه.

وينصح الاطباء ان يكون علاج التنيا البيضاء فى اسرع وقت قبل ان تنتشر الى اجزاء مختلفه من الجسم لذلك يجب التعرف على اعراض الاصابه بالتينيا البيضاء لكشفها مبكرا وعلاجها, وهى ظهور البقع البيضاء فى المناطق المصابه وفى الاغلب تكون غير مصحوبه بالحكه.

ويعتبر افضل علاج للتينيا البيضاء هو استخدام الاعشاب الطبيعيه حيث انها فعاله وغير مسببه للمضاعفات ومن بين هذه الاعشاب الحناء فهى تساعد على التخلص من البكتريا المسببه للتينيا البيضاء ويمكن دهن الاماكن المصابه بها.

كما ان الثوم يعتبر اسرع علاج للتينيا البيضاء حيث انه يحتوى على مواد مضاده للبكتريا والفطريات ويمكن استخدمه بطرق مختلفه منها نقعه فى زيت الزيتون ودهن المناطق المصابه به ويمكن ايضا فرمه ووضعه بين الاصابع لعلاج التينيا فى منطقة الكف.

كما يعتبر الزنجبيل اقوى علاج للتينيا البيضاء ويمكن استخدامه فى العلاج عن طريق غليه فى الماء واستخدامه فى دهن المناطق المصابه.

ومع الاستمرار في العلاج يجب الحرص علي النظافة الشخصية بشكل مستمر وعدم ارتداء الاحذية والجوارب لفترة طويلة دون تهوية, والحرص علي عدم الاختلاط او استخدام ادوات شخصية لشخص مصاب بالتينيا حتي لا تنتقل العدوي اليك.

شاركها مع اصدقائك