علاج التشققات

اسباب التشققات

الكثير من الناس يعانون من تشقق فى كعب القدم خصوصا اثناء فصل الصيف وذلك يجعل شكلها غير محبب وممكن ان تسبب الم فى اغلب الاوقات من مراحلها المتقدمه. وللتشققات عدة انواع تصيب عدة اماكن من الجسم ولها عدة طرق للعلاج مثل علاج التشققات الجلدية التى تصيب الارداف او البطن او المؤخره او تأتى فى اليدين او الصدر. و يعانى منها حوالى 90% من السيدات الحوامل وحوالى 70% من البنات.

وهناك اسباب عديده تؤدى الى حدوث هذه التشققات مثل الوراثه و طريق التغذيه الخاطئه و الحمل و السمنه و الاضطرابات فى الهرمونات وعدم الممارسه لاى نوع رياضه. و علاج هذه التشققات ليس سهل فلن تجد النتائج المتوقعه دائما. وهذه طريقة عمل ماسك للقدم مكونه من الليمون والجلسرين والملح وماء الورد لعلاج تشققات الكعبين.

و تعتبر مكونات ذلك الماسك من افضل المواد الطبيعيه التى تعالج القدم وهذا الماسك يحتاج الى حوض متوسط الحجم لكى تضع فيه قدميك لفتره , اولا قم بملأ الحوض بالماء الدافىء ثم اضف الى الماء الليمون و الملح و الجلسرين و ماء الورد وقم بوضع قدميك فى هذا المزيج لمدة من 15 الى 20 دقيقه ثم قم بأستخدام الفرشه او الحجر لفرك كعب القدم و جانبى القدم ثم قم بعمل خليط من الجلسرين بمقدار معلقه واحده مع معلقه من ماء الورد و معلقه من الليمون حتى يكون الخليط لزج وضع هذا الخليط على قدميك ثم ارتدى الجوارب حتى الصباح. ثم اغسل قدميك بالماء الدافىء ويجب ان تكرر هذه الوصفه لايام متتاليه حتى تشعر بتحسن فى قدمك واختفاء التشققات في القدم.

علاج التشققات الحمراء

ترجع اسباب التشققات الى التمدد السريع الذى يحدث للجلد بصوره غير طبيعيه و ذلك بسبب الحمل فى توأم او السمنه المفرطه التى تزيد الجسم عن حجمه الطبيعى بصوره مفاجأه والتى لا تسمح للجلد بأن يتمدد تدريجيا بطريقه طبيعيه و للوقايه من الاصابه بتلك التشققات يجب الحفاظ على تناول غذاء صحى ملىء بالعناصر المفيده وعدم تناول المأكولات التى تحتوى على نسبه عاليه من الدهون و الحفاظ على ممارسة الرياضه بأستمرار حتى لا يزيد وزنك بشكل كبير والذى يؤدى الى ظهور التشققات فى الجلد.

علاج التشققات البيضاء

هناك بعض الوصفات المنزليه التى تعمل على علاج التشققات البيضاء في الجسم و الوصفه التالية تعمل على تقليل خطوط البطن وتتكون من :

ثلاث ملاعق سكر – ملعقه واحده حامض او ليمون – ربع كوب من الحليب – قم بمزج هذة المكونات جيدا ثم ضع هذة الخلطه على البطن وافركها وممكن ان تستخدم هذا الخليط يوميا.

وهذة وصفه اخرى تعمل على علاج تشققات الجلد وتتكون من : ملعقه من زيت الزيتون – ملعقه من زيت اللوز المر مع ملعقه من زيت اللوز الحلو – ملعقه من العسل الصافى – نقوم بمزج هذة المكونات جيدا الى ان يصبح قوامها كريمى ثم ندهن بها التشققات البيضاء ونستعمل تلك الوصفه مرتين يوميا مرة صباحا ومره مساءا لمدة ثلاث شهور وهذة الوصفه مفيده بدرجه اكبر للتشققات الحمراء.

علاج التشققات بالليزر

تقنية الليزر تعتبر من اهم التقدمات فى التكنولوجيا الناجحه فى التطورات الطبيه التى تعالج العلامات الناتجه عن التشققات الجلديه ذات المظهر المزعج وعلى العكس من الكريمات فاليزر يستخدم لزيادة انتاج الكولاجين الذى يعبء الفراغات الموجوده داخل التشققات فطبقة الجلد تمتص الطاقه الناتجه عن الليزر الذى يجدد انتاج الكولاجين.

شاركها مع اصدقائك