علاج التسلخات

يشكوا الكثير من الرجال والنساء من الاصابه بالتسلخات خصوصا فى فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحراره مما يزيد من نسبة التعرق , والتسلخات هى نوع من الالتهابات التي تصيب مناطق معينه من الجسم مثل اعلى الفخذين وبين الفخذين والسبب فى ذلك نوع من البكتريا او الفطريات تنمو فى ظل ظروف معينه تتسبب فى التهاب الجلد مع الاحساس بالحكه وزيادة الاحساس بعدم الارتياح وتظهر فى شكل بقع على الجلد ولونها يميل الى الاحمرار.

وتزداد الاصابه بالتسلخات بين الفخدين لزيادة الاحتكاك فى هذه المنطقه مما يساعد على التهاب الجلد وتزداد الاصابه فى حالة البدانه والوزن الزائد , وبالنسبه للنساء قد يؤدى استخدام نوع من الفوط الغير صحيه اثناء فترة الدوره الشهريه بالاصابه بالفطريات المؤديه للالتهابات.

ومن اسباب الاصابه بالفطريات المؤديه للتسلخات استعمال المنظفات العطريه والصابون فى مناطق من الجسم قد تعمل على تهيج الجلد وإلتهابه. ومن الظروف الملائمه لتواجد البكتريا والفطريات وجود شعر كثيف فى مناطق معينه من الجسم كما ان ارتداء الملابس الضيقه يساعد ايضا على الاصابه بالالتهابات والتسلخات خصوصا المصنوعه من الياف رديئه تؤثر على الجلد وتسبب له التهاب خصوصا فى فصل الصيف.

علاج التسلخات بين الفخذين

النظافه من اسرع وسائل الدفاع عن الجسم وحمايته من البكتيريا والفطريات التى تسبب مشاكل للجلد خصوصا الجلد الحساس. و هناك الكثير من المستحضرات الطبيه التى تعالج مشكلة التسلخات ولكن يجب استعمالها تحت اشراف الطبيب وطبقا لنوعية البشره للمصاب لان هناك انواع من الكريمات والمراهم لها تاثير سئ جدا للبشره الحساسه او قد يكون هناك مستحضرات طبيه متخصصه لنوعيه معينه من الحساسيه والالتهابات لا تصلح لحالات معينه. وينصح قبل استخدام اى نوع من العلاج بغسل الجسم جيدا خصوصا بين الفخذين واستعمال المنشفه الصحيه.

علاج التسلخات بالاعشاب

افضل طريقه لعلاج التسلخات هو اللجوء الى استخدام المواد والاعشاب الطبيعيه وعمل التركيبات الطبيعيه لما لها من قدره عاليه فى محاربة البكتريا والفطريات ولها اثر ايجابى على طبيعة البشره وتزيد من صحة الجلد كما انها ليست مكلفه . ومن ضمن هذه المواد الطبيعيه زيت حبة البركه فهو فعال واثبت قوته فى علاج تسلخات الفخدين , وللمصاب اخذ قدر كافى من زيت حبة البركه والدهن به ولكن قبل هذه الخطوه يجب ان يكون قد قام بالاستحمام والتنشيف الجيد وللحصول على احسن النتائج يفضل الدهان بليل قبل النوم

الخل من احدى وسائل العلاج الطبيعى ويستخدم بوضع الخل المقطر على الاماكن الملتهبه وتركه لمده لا تزيد عن 2 دقيقه والقيام بعد ذلك بالتدليك الجيد باستخدام قطعه من القماش النظيفه. كما ينصح اثناء العلاج ارتداء ملابس مصنوعه من القطن الجيد وان لا تكون ضيقه مع الاهتمام بالنظافه الشخصيه مع المحافظه على التخلص من الشعر الزائد فى المناطق العرضه للاصابه بالالتهابات.

علاج التسلخات عند الاطفال

تنتشر الاصابه بالتسلخات بين الاطفال وقد يرجع السبب الى استخدامات الحفاضه وعدم النظافه الجيده الذى قد يحدث بسبب اهمال الأم وقد يصاب الطفل بالالتهابات بسبب عدم التجفيف الجيد بعد التبول حيث ان الاطفال اكثر عرضه للتسلخ بسبب ان جلدهم حساس جدا. كما ان عدم تعرض الطفل للشمس يسبب الالتهابات خصوصا تركه بالحفاضه لفتره طويله فى فصل الشتاء.

ولعلاج الطفل عند اصابته بالالتهابات ينصح باستخدام الكريمات المرطبه والتى تعمل على محاربة البكتريا المسببه للالتهابات , كما يوجد فى الصيدليات انواع من النقط تؤخذ عبر الفم تعالج الالتهابات ولكن يجب ان تكون تحت اشراف الطبيب. وللوقايه يمكن دهن مؤخرة الطفل بالكريم مع العنايه بنظافة الحفاضه وغسل الملابس جيدا وتركها عرضه للشمس لوقت كافى لقتل الميكروبات.

شاركها مع اصدقائك