علاج الترهلات

معظم المصابين بالترهلات هم الامهات بعد الولادة و الذين يتبعون نظام غذائي معين للتخسيس و يكون النظام غير صحي و يكون نزول الجسم سريع.

و هناك بعض العلاجات و النصائح التي تساعد في علاج الترهلات و شد الجسم ومنها التدرج في فقدان الوزن و ببطئ لأن فقدان الوزن و التخسيس السريع غير صحي للجسم و يعمل على زيادة الترهلات و ذلك عن طريق السير على نظام غذائي صحي و مفيد للجسم و ذلك يكون من احد طرق علاج الترهلات بعد الولادة.

فعلى الامهات ان يتبعو نظام غذاء سليم و صحي للجسم ليحصلن على نزول بطئ و صحي و يبتعدن عن الترهل في الجسم و في عضلاته , أيضا هناك بعض الطرق الأخرى كأستخدام كريم لشد الترهلات , و يعد هذا الكريم من الاساليب الناجحة لتجنب الترهل العضلي للجسم بعد الولادة و خصوصا الكريمات التي تحتوي على زيت الصبار و الفيتامينات المسئولة عن شد الجلد كـ فيتامين A , E لان هذان الفيتامينات تعمل على زيادة افراز مواد الكولاجين و مادة اليلاستين و هذه المواد من المواد المهمة اللتان يعملا على شد الجلد بطريقة فعالة.

أيضا على المصابين بالترهل في الجلد ان يعملا على تقليل تعرضهم لأشعة الشمس , وخصوصا بعد الحمل و بعد فقدان الوزن , كما ان العوامل التي تعمل على شد الجلد هي ممارسة الرياضة و خاصة التمارين التي تعمل على شد الجلد كالاوزان لأن الاوزان تعمل على شد العضلات و بالتالي شد الجلد و الابتعاد عن الترهل , والرياضة تجعل الجسم دائما في تناسق.

أيضا شرب المياة بكثرة يعمل شد الجسم لأن البشرة المترهلة دائما تكون بشرة غير رطبة و جافة و كلما زاد شرب الماء ذات وجود البشرة الرطبة و بالتالي زادت نضرتها و عملت على ازالة الترهلات و ذلك عن طريق شرب 8 أكواب من المياه يوميا على الاقل.

كما ان تناول البروتينات من العوامل التي تعمل على شد العضلات و ازالة الترهلات من الجسم لذلك ينصح خبراء الرجيم والنحافة بتناول الماكولات التي تحتوي علي البروتين كاحد طرق علاج الترهلات بعد الرجيم لانها تعمل على شد الجسم , أيضا تناول بكثرة للخضروات و الفواكه لغناهم بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على بناء الجسم السليم و التخلص من الترهلات و شد الجسم.

بالاضافة الي زيت الخروع فهو من الزيوت الطبيعية التي تعمل على شد الجسم و تناسقه و ازالة الترهلات الموجودة به , و الاهتمام أيضا بماسكات شد البشرة , و زيت اللوز أيضا يعد من اهم الزيوت اضافة الى زيت الخروع يعملا على شد الجسم و زيت اللوز يستخدم كدهان للجسم و التدليك به الاماكن المصابة بالترهل.

علاج الترهلات بالاعشاب

هناك خلطة قوية و سحرية لعلاج ترهلات البطن بالاعشاب وهذه الخلطة تتكون من عدد 2 ملعقة كبيرتا الحجم من كريم للجلد و يشترط أن يكون كريم به مواد تغذي الجلد و تحافظ عليه , و يضاف لهم عدد 3 معالق كبيرة الحجم من الجلسرين , و مثل العدد يضاف لهم زيت الزيتون و يضاف لهم عشبة تسمى عشبة ” السيسنبر ” وهو عبارة عن مسحوق يضاف الى الوصفة و يضاف معهم كمية قليلة من ماء الورد و نصف ليمونة معصورة.

و طريقة تحضير الوصفه تكون بأضافة كل المكونات التي سبق ذكرها في زجاجة او اناء و يتم خلطهم او رجهم بشكل جيد و يتم تحضير اناء به ماء مغلي و يتم وضع الزجاجة فيه و يؤخذ منها بمقدار الكف او راحة اليد و يتم تدليك به البطن بشكل دائري و يتم ترك هذا المخلوط على الجسم او على البطن لمدة ساعة , ثم يتم الاستحمام بمياه دافئة , و صابون و يتم تكرير هذه العملية لمدة لا تقل عن 15 يوم و الفرق يكون في هذه الفترة ملحوظ.

شاركها مع اصدقائك