علاج الترامادول

علاج ادمان الترامادول

ان الترامادول يعتبر من اخطر انواع المخدرات , وزادت نسبة تداوله و ادمانه خاصة في الوطن العربي الى نسبة كبيرة و ذلك نتيجة لسهولة تهريبه في شكل حبوب , اضافة الى ذلك الى الوضع المادي المتدني لبعض الشباب و زيادة نسبة البطالة في الوطن العربي كل ذلك ادى الى اتجاه نسبة كبيرة من الشباب الى ادمانه.

والترامادول في الأصل هو مسكن يتم تناوله لامراض تسبب الام صعبة و قوية ولا يقدر عليها الجهاز العصبي , لان الترامادول له نفس وظيفة الجهاز العصبي و هي تسكين الالام , و كثرة تناوله يؤدي تقريبا الى وقف الجهاز العصبي مما يجعل مدمن الترامادول يواجه صعوبة التخلص منه حيث انه يحتاج الى ارادة قوية و عزيمة لمقاومة الجسم له و اخراج السموم منه. ومن الاثار التي تنتج عن تعاطي و ادمان الترامادول حدوث نوبات تشنج تشبه نوبات الصرع لعدم تحكم الجهاز العصبي على الجسم.

يعتبر علاج الترامادول من العلاجات الصعبة لأن قلته للمدمن يعمل على الشعور بالالام بشكل كبير و غير عادي وذلك بسبب توقف وظيفة الجهاز العصبي حيث يكون علاجه من العلاجات الصعبة الا اذا قام الشخص ببعض الامور التي ممكن ان تجعله يتوقف عن تناوله نهائيا.

علاج الادمان على الترامادول

ويكون من ضمن العلاجات التي تعمل على تخريج نسبة السموم من الجسم هي المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية لدوران الدورة الدموية بشكل طبيعي. أيضا يجب الانتظام في تناول الاطعمة المفيدة للجسم الغنية بالفيتامينات , و تناول العصائر خاصة في الفترة الاولى من العلاج لتمديد الجسم بالطاقة التي يحتاجها , كما انه يجب تقليل نسبة الترامادول التي يتعاطاها الشخص لكي يتمكن الجسم من استرجاع قوة اجهزته و اداء وظائفها بشكل طبيعي.

ومن الاثار الجانبية التي يسببها الترامادول الشعور بالغثيان و القيء و الشعور بالدوار , ايضا الاصابة بالام حادة في المعدة , كما انه يساعد على ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يمكن ان يصاب المدمن بمرض السكري , ايضا تناول الترامادول يؤدي الى تنميل في العضو الذكري و الاصابة بالاكتئاب الحاد , و القلق الدائم. بالاضافة الى التشنجات القوية و فقدان الوعي في معظم الحالات و صعوبة القدرة على التنفس , و فقدان التناسق العصبي الحركي للجسم و الاصابة بالهلاوس و العنف في التعامل و سرعة نبضات القلب.

ومن علامات تعاطي الترامادول التقلبات المزاجية و الغير اعتيادية , العطس المفرط فيه و الشعور بالقلق و قلة النوم , و الاصابة بالتعرق و الخفقان ويجب ان يكون علاج ادمان الترامادول تحت اشراف طبيب متخصص في علاجات الادمان لمعرفة الطريقة و الوسيلة الاقصر وصولا الى العلاج.

شاركها مع اصدقائك