علاج التخسيس

علاج التخسيس بالاعشاب

ان الرشاقة و شكل الجسم المتناسق دائما هو مطلب لكل من الرجل و المرأة كما ان الرشاقة و الجسم الخفيف ينتج عنه الصحة الجيدة و الوقاية من عدة امراض خطيرة قد تسببها السمنة و زيادة الوزن و من هذه الامراض , القلب و الضغط و ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

واخيرا ظهر العديد من الادوية التي تعمل على علاج التخسيس و السمنة و زيادة الوزن , يتم الترويج عنها في المحطات الفضائية و الشبكات العنكبوتية و يقال ان هذه الادوية تحتوي على مواد و تركيبات طبيعية , الا ان الكثير من الاطباء نهوا عن ذلك و لم يحبذوا هذه الادوية لأنها لها أثار جانبية سيئة جدا و قد تضر صحة الانسان بصورة كبيرة و خطيرة.
و ينصحو دائما الاطباء لعلاج التخسيس بالاعشاب و الطب البديل لانه يكون من اكثر الطرق التي تعمل على انقاص الوزن بفاعلية و بصورة طبيعية من غير أي اثار جانبية تضر الانسان و صحته.

و ينصحوا أيضا بممارسة الرياضة دائما و خاصة رياضة المشي التي دائما تكون هي من افضل العلاجات لكثير من الامراض. أيضا تناول الخضروات و الفاكهة يساعد دائما في علاج السمنة و يساعدوا دائما على تمديد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم دائما. كما ان الخضروات و الفاكهة تحتوي على الكثير من الالياف الطبيعية التي تعمل على انقاض الوزن و حرق الدهون.

و من الاعشاب التي تساعد في علاج التخسيس , الشاي الاخضر و الشاي الصيني الذي يتواجد بكثرة في العديد من الاسواق. حيث يتميز الشاي الاخضر بالاخص بقدرته الغريبة و الفعالة جدا على حرقه للدهون , و خاصة بعد تناول الاكلات الدهنية. كما انه يعتبر مساعد قوي للجهاز الهضمي حيث يساعده بقوة في عملية الهضم بشكل صحي.

و لعلاج التخسيس بصورة فعالة ينصح بتناول الشاي الاخضر و بدون اضافة سكر و يتم تناوله كانه دواء و يضاف له النعناع مما يساعد على حرق الدهون بصورة سريعة و صحية.
و يجب اخذ الحذر دائما من عدم غلي الشاي الاخضر بل يتم وضع الماء المغلي عليه و يتم نقعه لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى لا يصبح مرا.

أيضا من العلاجات الفعالة للتخسيس اكليل الجبل او ما يسمى بالروزميري وهو يتميز برائحة عطرية جميلة حيث انه اذا تم شربه منقوع يساعد في عملية الهضم و حرق الدهون و تخسيس الجسم بصورة سريعة.

ايضا تناول نبات الشومر من الاعشاب التي لها رائحة خاصة و مميزة و شديدة الجمال , حيث يزيد على مميزاته انه من الاعشاب الفعالة جدا التي تعمل على خسارة الوزن بطريقة سريعة و صحية جدا.

أيضا تناول الهندباء البرية حينما تصفى و تشرب تستخدم كغذاء فعال جدا لعلاج السمنة و التخسيس. بالاضافة الي ان تناول بذرة الكتان الغنية بالامويجا 3 حيث انها لها فوائد عديدة منها انه من يتناولها يشعر دائما بامتلاء معدته مما يقلل في تناول الطعام بشكل مفرط و يعمل أيضا على انقاص الوزن.

أيضا من الاعشاب التي لها اثار ايجابية عديدة في التخسيس هي عشبة الاسباغول و هي من الاعشاب المغمورة و لكن لها فوائد عديدة جدا و لها تأثير فعال في حرق الدهون و انقاص الوزن بصورة طبيعية. كما يستخدم في التنحيف أيضا تناول القرفة ذات المذاق الجميل و الرائحة النفاذة , حيث انه من فوائد القرفة انها تعمل على حرق الدهون و انقاص الوزن.

شاركها مع اصدقائك