علاج البواسير الداخلية بالاعشاب

البواسير من الامراض المزمنه والمؤلمه وتجعل المصاب يعانى من نزيف عند التبرز مصحوبا بآلام اثناء الجلوس , وقد يجد المصاب الحرج الشديد فى انه يذهب للطبيب لاجراء الفحوصات وتلقى العلاج مما يؤدى الى اهمال البواسير ويزيد ذلك من حدة الاصابه ويزداد الامر سوءا.

لذلك اتينا لكم بمجموعة من الطرق المنزلية البسيطة التي ستمكنك من علاج البواسير الداخلية بدون جراحة وبسهولة فقط بالاعتماد علي بعض الاعشاب الطبيعية واولي هذه الطرق هي :

-هلام الصبار: يعتبر الصبار او كما يطلق عليه الاوليفيرا علاج قوي لمرض البواسير, فهو يحتوي علي مواد مضادة للالتهاب ويساعد في تخفيف تهيجها, والجمل انه يمكن الاستعانة به في علاج البواسير الداخلية او الخارجية, وطريقة استعمالة كالاتي.

بعد ان نحصل علي هلام الصبار, نقوم بوضع القليل منه في منطقة الشرج مع التدليلك برفق, وسوف تشعر بتحسن سريع, او يمكن تقطيع الصبار علي شكل شرائح ولكن بعد ازالة الاجزاء التي بها شوك, ويعد ذلك نضع هذه الشرائح في اناء ونجمدها في الفريزر, ثم ناتي بقطعة صغيرة من تلك الشرائح ووضعها علي منطقة البواسير.

-الليمون: يمكن ايضا علاج البواسير الداخلية بالاعشاب بالاستعانة بعصير الليمون, فهو يحتوي علي مواد مطهرة ومضاده للالتهابات, وتساعد علي تقوية الشعيرات الدموية الموجود بالبواسير, وطريقة استعمال الليمون هي:

نقوم باحضار قطنة نظيفة ونغمسها في قليل من عصير الليمون ثم نضع القطنة علي المنطقة المصابة, في البداية ستشعر باحساس حارق, ولكن سريعا سيزول الالم بالتدريج.

او يمكنك استخدام طريقة اخري, وهي ان نضع نصف ليمونة في كوب من اللبن الساخن وتناولة كل ثلاث ساعات, م ع خلط نصف معلقة من الزنجبيل الي عصير الليمون والنعناع وتحلي بالعسل ويتم تناولة مرة في اليوم.

-زيت اللوز: اذا كان لا يروق لك الذهب للطبيب وعلاج البواسير بالجراحه, يمكنك علاج البواسير الداخلية بدون جراحة بالاستعانة بزيت اللوز, فهو يعرف عنه خواصة المرطبة, وطريقة استخدامة هي ان نغمس قطة من القطن في زيت اللوز ثم نضعها علي المنطقة المصابة, فذلك سيخفف من الشعور بالحرقان والالتهاب, وينصح بتكرار هذه العملية عدة مرات يوميا.

-زيت الزيتون: يمتلك زيت الزيتون خواص علاجيه كبيرة لامراض كثيرة خاصة الامراض الجلدية, لذلك ينصح في مجال الطب البديل علاج البواسير الداخلية بالاعشاب بالاستعانة بزيت الزيتون, فهو يمتلك خواص مضادة للالتهابات والاكسدة, تساعد تلك الخواص في تخفيف الشعور بالتهاب في البواسير وتقلل من انتفاخ الاوعية الدموية في الشرج.

وطريقة استخدام زيت الزيتون في علاج البواسير الداخلية هي ان نقوم, باضافة معلقة من زيت الزيتون علي السلاطة وتناوله يوميا, او يمكنك طحن القليل من اوراق البرقوق ونضيف اليهم القليل من زيت الزيتون ووضع هذا الخليط علي المنطقة المصابة بالبواسير.

-خل التفاح: يمتلك الخل خواص قابضة للاوعية الدموية, لذلك هو مناسب لعلاج البواسير, فهو يعمل علي تقليص انتفاخ الاوعية الموجودة في البواسير, ويقلل من احمرار تلك المنطقة, لذل ينصح باستخدام الخل المفلتر والغير مبستر في علاج البواسير للوصول لنتائج اسرع.

ويمكن علاج البواسير الداخلية بالخل عن طريق اضافة معلقة من خل الي كوب من الماء الفاتر, ويشرب منه مرتين في اليوم, واذا كان طعمه غير مستحب لديك يمكنك اضافة معلقة من العسل اليه.

شاركها مع اصدقائك