علاج البواسير الخارجية بدون جراحة

البواسير من الامراض المتعلقه بطبيعة النظام الغذائى المتناول الى حد كبير حيث ان تناول الاطعمه الجاهزه والسريعه وتناول ايضا الموادالغذائيه الخاليه من الالياف احدى اسباب الاصابه بالبواسير , كما ان هذه الاطعمه تسبب الاصابه بالامساك وهى احدى الاسباب الرئيسيه للاصابه بالبواسير ويرجع ذلك الى زيادة الضغط على الاورده اثناء التبرز الموجوده عند فتحة الشرج.

ومن الاسباب الاخرى للاصابه بالبواسير عدم ممارسة الرياضه وكثرة الوقوف وايضا الجلوس لفترات طويله والاصابه بزيادة الوزن , وقد يرجع سبب الاصابه بالبواسير الى عوامل وراثيه , وقد يغفل الكثير عن الفرق بين البواسير الداخليه والخارجيه حيث ان البواسير الداخليه هي التى توجد اسفل المستقيم وفى اغلب الاحيان لا يصاحبها آلم , اما البواسير الخارجيه هى التى تظهر حول فتحة الشرج مسببه آلام شديده وهى الاكثر انتشارا.

ولذلك نجد الكثير من المرضى يتسائلون عن ماهو علاج البواسير الخارجية ويبحثون ايضا عن افضل علاج للبواسير الخارجيه وفى الواقع يجب التنويه الى ان من المهم اكتشاف الاصابه فى وقت مبكر لان العلاج يكون سهل وسريع فى المراحل الاولى من الاصابه , وحين يهمل الشخص المصاب البواسير تتدهور الحالة وتزداد الآلام مما قد يؤدى الى اللجوء لاجراء عمليه جراحيه.

وقد كشفت لنا الابحاث العلميه عن اهمية علاج البواسير الخارجية بالاعشاب وتتميز هذه الطريقه فى العلاج بانها سهله ولا تحتاج لزيارة الطبيب. ومن الاعشاب المستخدمه فى علاج البواسير زيت بذرة الكتان وحبة البركه وزيت الزيتون والسنامكى والقرفه والنعناع والحرمل والعرقسوس والحلبه والموز والريحان والبصل والشوفان , كما ان العسل يعالج ايضا البواسيرويساعد على تسكين الآلم ومن الممكن استخدامه بدهن المنطقه المصابه.

اضافة الي ذلك يجب ايضا اتباع النصائح الخاصه بعلاج البواسير الى جانب الاعشاب منها اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على الالياف الطبيعيه لحل مشكلة الامساك , والتخلص من الوزن الزائد , كما يجب الحرص على ممارسة الرياضه والابتعاد عن الوقوف لفترات طويله او الجلوس ايضا لفترات طويله.

شاركها مع اصدقائك