علاج البقع السوداء

قد يلاحظ البعض ظهور بعض النقط والبقع الداكنه فى البشره ورغم انها ليست مضره على الصحه ولكن قد تكون مشكله مؤرقه خصوصا للنساء لانهم يريدون ان يبدو بصوره جذابه وجميله دائما ويبحثون عن افضل الوسائل للتجميل.
والبقع السوداء تصيب البشره والوجه وخصوصا فى منتصف العمر بسبب تغير لون البشره فى المناطق التى تم علاجها من التهابات فطريه والتى تسبب الخشونه والضرر بملمس الجلد كما ان كثرة الاحتكاك مع زيادة الرطوبه يزيد من ظهور البقع السوداء وكثرة التعرق.

ومن اسباب ظهور البقع السوداء ايضا البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء فهي من احد مسببات البقع السوداء في الوجه. وقد يكون سبب ظهور البقع السوداء التعرض لاشعة الشمس الضاره او عدم العنايه بالبشره جيدا بالتنظيف او استخدام مستحضرات تجميل تضر بالبشره وتتسبب فى ضرر بالغ خصوصا الوجه.

لذلك ينصح بالوقايه من البقع السوداء بالاهتمام بالنظافه الشخصيه والتعرض لاشعة الشمس فى الوقت المبكر من الصباح لانها لم تكن مضره فى ذلك الوقت وايضا الاهتمام بنوعيه الملابس الداخليه حيث يجب ان تكون من القطن الجيد.

ولكن لم تكن هذه البقع من الامور الخطيره على الصحه العامه او حتى على صحة البشره حيث يمكن علاج البقع السوداء بالجسم بانواع من الادويه تسهم فى توحيد لون الجسم عن طريق تدعيم مناعة الجسم او استخدام انواع اخرى من الكريمات او المراهم التى تعمل على تقشير البشره وتخليصها من الخلايا الميته حيث ان هذه الكريمات تحتوى على الخيار او اللوز او التوت او الاناناس واذا كان الجلد يعانى من الخشونه يضاف اليه مواد مضاده للاكسده والمعتاد ان نتيجة استخدام هذه المستحضرات يظهر بعد 3 اسابيع ولن يكون لها تأثير سلبى على البشره.

كما ان هناك وسائل طبيعيه اخرى يمكن تطبيقها فى البيت وباقل التكاليف وهي ان نقوم باحضار نصف كوب من الطلك وكوب كامل من ماء الورد وملعقه من الملح السكر وزيت الزيتون نبدا باستخدام الماء ووضع فيه السكر واذابته جيدا بالتقليب الجيد ويجب ان لا يكون الماء كثيرا ثم نأتى بباقى المكونات ونخلطها جيدا بالتقليب حتى يصبح خليطا قريب فى ملمسه من العجين ونبدا فى وضع الخليط على الاماكن التى بها بقع سوداء ونترك هذه التركيبه على الجسم لمده لا تقل عن ساعتان ثم بعد ذلك نقوم بالاستحمام.

علاج البقع السوداء بالوجه بالاعشاب

اشتهر الليمون بفاعليته فى علاج البشره من البقع السوداء وخصوصا الوجه واليكم الان طريقة عمل ماسك الليمون :

نقوم باحضار عصير الليمون ونضيف اليه ملعقه عسل وينصح بان يكون الاناء عميق ونقوم بالخلط الجيد ثم نضعه على الوجه ونتركه لمده 15 دقيقه وبعد مرور الوقت المحدد يشطف الوجه جيدا مع استخدام الماء البارد لغلق المسام ومن الممكن استخدام كريم ترطيب مناسب لنوع البشره.

ايضا من المواد الطبيعيه التى لها قدره فائقه فى علاج البقع السوداء بالوجه اللبن والعسل حيث اكد خبراء التجميل على ان العسل يعمل على ترطيب البشره كما ان اللبن مفيد فى تفتيح لون البشره ويمكن صنع ماسك من اللبن والعسل بسهوله فى البيت وذلك باحضار اللبن والعسل بكميات متساويه ووضعهم فى إناء مناسب ونخلطهم جيدا ونضعهم على الوجه وتركهم لمده لا تقل عن 15 دقيقه وبعد مرور الوقت نقوم بغسل الوجه جيدا, كما ويمكن استخدام مسحوق خشب الصندل فى علاج البقع السوداء في الوجه عن طريق اضافته على ماسك الليمون فان له تأثير ايجابى على بشرة الوجه ويزيدها نعومه.

شاركها مع اصدقائك