علاج البرد

عند حدوث اضطراب فى الجيوب الانفيه يصحبه سعال بالاضافه الى ملاحظة درجة حراره عاليه مصاحبة للفرد فهذا ناتج عن نزلة برد شعبيه ولعلاج تلك الامور يجب الاحاطه الى ان كل هذه الامور ليس لها علاج وان كل العقاقير المستخدمه عند الاطباء ليست الا مسكنات. ولعلاج البرد يجب على الفرد المصاب تناول الكثير منا السوائل لتجنب امراض اخرى قد تصاحب البرد كمثلا الجفاف او تراكم العديد من الجراثيم التى تنتج عن بعض بقايا البكتيريا او الفطريات.

علاج نزلات البرد

حيث يمكن تناول حساء الدجاج الساخن فهو جيد جدا فى التعامل المباشر مع نزلة البرد بالاضافة الى ان البخار الناتج عن حساء الدجاج يساعد فى فتح ممرات التنفس المسدوده .

علاج البرد بالاعشاب

يدخل نبات الزنجبيل فى معالجة نزلات البرد الشعبية حيث تساعد جذور الزنجبيل فى تهدئة الاضطرابات التى تؤذى المعده. كما ان لثمرة الثوم فعاليتها فى القضاء على البرد حيث ان من خصائص الثوم انه يعمل على تقوية جهاز المناعه بشكل جيد جدا الى انه يعمل بشكل ممتاز على فتح ممرات التنفس كما انه يساعد على طرد السموم من الجسم لذلك ينصح اطباء كثيرون فى الطب البديل بمزج القليل من القرنفل مع بعض من ثمرات الثوم مع القليل من عصير الليمون مضافا لهما بعض من العسل كما يستحب ايضا اضافة الفلفل الاسود او مسحوق الفلفل الاحمر حيث يتناول هذا الخليط ويؤخذ يوميا حتى يزول البرد.

علاج البرد للحامل

تصاب المراه الحامل بتغيرات عديده فى الجهاز المناعى اثناء الحمل حيث تتركز كل وظائف الجسم لحماية الطفل مما يؤدى الى ضعف جهازها المناعى مما يجعلها تصاب بسهوله بنزلات البرد والانفلونزا لذا ينصح الاطباء الام الحامل بعدم الارهاق والراحه التامه عند الشعور بالتعب لتجنب البرد. كما ينصح الاطباء الام الحامل بتناول كثير من السوائل لتخفيف الاصابه بنزلات البرد الشعبيه وامراض الانفلونزا. كما يمكن ان تعمل المراه الحامل مسكات على الراس عن طريق وضع فوطه موضوع عليها ماء ساخن ثم توضع ككمدات دافئه على الرأس لتجنب صداع الرأس المصاحب لنزلات البرد.

علاج البرد عند الاطفال

يصاب الاطفال حداث السن كثيرا بالانفلونزا مما يجعل الام كثيرة القلق على طفلها وهذا طبيعى لان الطفل لا يتحمل المتاعب مثل الرجل اليافع وعلى هذا فعلى الام ان تحرص جيدا بأن تحافظ على طفلها وان تقيه من البرد حيث ان وسائل الوقاية احسن بكثير جدا من العلاج فاذا ما حدث واصيب الطفل بالبرد فهناك العديد من المضادات الحيويه التى تعمل على خفض حرارة الجسم للاطفال كما ان هناك قطرات تؤخذ عن طريق الفم او الانف لجعل الطفل اكثر ارتياحية الى ان يزال البرد من جسده ولكن كل هذا عن طريق الطبيب المعالج للطفل وهذا لسلامته.

علاج البرد في البطن

برد البطن هو مصطلح شعبى دال على برد مفاجئ للشخص فى البطن وهذا لعدة عوامل لعل من اهمها انه يوجد حرقان فى البطن و البطن الداخليه البارده او ان يحدث تذمر فى البطن ولعل هو ما يطلق عليه الاطباء علميا التهاب فى البطن والامعاء او تهيج فى الجهاز الهضمى والمسالك. فقد يحدث هذا الالتهاب بسبب وجود بكتيريا او فيروسات او طفيليات فى الاغذية الفاسده التى وقد سبق للأنسان ان تناولها فإن حدث ذلك ينصح بالتوجه الى الطبيب واستشارتة لكى لا تحدث اى مضاعفات.
وللتعامل مع برد المعدة على المريض ان يكون حريص فى استخدام بعض المأكولات التى قد تسبب له سوء فى الحاله اكثر مما كانت وان يركز فى مشروباته على تناول المشروبات الدافئه كالمشروبات العشبيه كالزنجبيل والقرفه والمرق وغيرها.

علاج البرد عند الرضع

يمكن للأم ان تعالج رضيعها من الزكام المصاحب له اثناء مرضه بالالفلونزا عن طريق اضافة بعض قطرات المنتول وزيت الكافور او زيت الصنوبر لمساعدة الطفل من التخلص من حالة الزكام المزعجه حيث ان كل هذه الزيوت محمله بالكثير من محلات الاغذية الصحيه للجسم كما اثبتت الدراسات الى ان الطفل الذى لا يقل عمره عن ستة اشهر يمكن تحضير الشاى الفاتر له من شاى البابونج وهذا يعمل كثيرا على تهدئة الطفل.

شاركها مع اصدقائك