علاج الاورام

علاج الاورام الحميدة

الورم الحميد هو عبارة عن مرض سرطاني يمكن وصفه انه من الاورام التي لا تنتشر في كل الجسم على عكس الاورام الخبيثة , و هناك انواع اخرى من الاورام الحميدة يمكن ان تتحول الى اورام خبيثة , مثل الاورام الغدية النبيبية و هو من احد سرطانات القولون.

وسرعة نمو الورم الحميد تكون بطيئة نسبيا , و يكون نطاق توسعها في نفس العضو المصاب بالورم اي ان الورم الحميد لا ينتقل من مكان الى اخر على عكس الورم الخبيث الذي دائما يعمل على التوسع و الانتشار في معظم اجزاء الجسم و يعمل على اصابتها. و يمكن علاج الاورام الحميدة عن طريق استئصال الورم نفسه فعادة لا يرجع الورم مرة أخرى.

وهناك نوعان من الاورام الحميدة , اورام قد تعمل على اصابة الانسجة و اورام اخرى تعمل على اصابة العظام. و الاورام الاكثر انتشارا هي الاورام التي تعمل على اصابة الانسجة. وترجع اسباب الاصابة بالاورام الى السموم البيئية مثل تعرض الجسم لبعض الاشعاعات , و ممكن ان تكون الاصابة بسبب عوامل وراثية في الجينات.

ويمكن للاورام الحميدة ان تظهر في أي مكان في الجسم , كالتورم في العضلات و الاربطة و الاوعية الدموية , و الورم الحميد عادة يكون مختلف في طريقة تطوره وفي شكله , و هناك انواع من الاورام ممكن ان تكون شرسة و تصيب الانسجة بشراسة , مما يحدث صعوبة في التخلص من الورم بشكل كامل عن طريق عمليات الاستئصال , و هناك طرق علاج أخرى و من ضمنها العلاج الاشعاعي الذي يعمل على الحد منها و من تكونها.
ومن العلاجات التي توثر و تعالج الاورم , هي علاج الاورام بالاشعاع او عن طريق الاستئصال للورم و يتم اختيار طرق العلاج المناسبة حسب كل ورم و حسب وجوده و يحدد طرق العلاج الطبيب المختص.

علاج الاورام الليفية

يعتبر الورم الليفي من الاورام الحميدة التي تصيب الانسان , و تنمو دائما في الطبقة العضلية التي ينتج عنها تقلصات اثناء المخاض. والورم هو عبارة عن نمو غير طبيعي للانجسة والخلايا و الاورام الحميدة لا تندرج تحت قائمة الاورام السرطانية.
ومن اعراض الاورام الليفية , حدوث نزيف قوي اثناء عملية الطمث , و نزف بين فترات الطمث مع الشعور الدائم بالثقل في منطقة أسفل البطن. وهناك أعراض أخرى للاورام الليفية , وهي تكرار التبول و ذلك نتيجة ضغط الورم على المثانة, كما انه يسبب الم شديد اثناء الجماع و ينتج عنه الام حادة في منطقة أسفل الظهر.

و هناك بعض المضاعفات التي ممكن ان تحدث للورم الليفي و هو ان يقوم الورم بالضغط على قناة فالوب مما يمنع عملية التخصيب للبويضة و صعوبة انتقالها للرحم , مما يؤدي في معظم الحالات الى الاصابة بالعقم. و عندما يتم استئصال هذا الورم ممكن ان ترجع عملية الخصوبة بشكل طبيعي.

ويمكن ان يتم علاج الاورام الليفية بالاشعاع وهي تسمي الاشعة التدخلية وهي تعتبر وسيلة جديدة في علاج هذه النوعية من الأورام, فقد كان التصوير الطبي بالأشعة يستخدم فقط في تشخيص الأورام, والان اصبح يستخدم اثناء اجراء العمليات الجراحية لكي ترشد الطبيب الي هدفة بشكل اسرع.

علاج الاورام بالقران

لعلاج الاورام بالقرآن هناك بعض الايات التي تساعد في الشفاء, منها اول 5 أيات من سورة البقرة , قال تعالى : الم 1 ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ 2 الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ 3 والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ 4 أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ 5

ايضا قراءة الايات من 163 حتى ايه 165 من صورة البقرة لقوله تعالى : وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ 163 إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ 164 وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ 165.

ايضا يتبع بعد قرائتها أخر ثلاث ايات من سورة البقرة لقوله تعالى : لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ 284 آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ 285 لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ 286 .

ايضا الايات رقم من 115 حتى 118 من سورة المؤمنون لقوله عزوجل : أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ 115 فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ 116 وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ 117 وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ 118.

علاج الاورام السرطانية

يمكن علاج الاورام السرطانية عادة عن طريق الاستئصال او الاشعاع او العلاج الكيميائي و يكون طريقة العلاج يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج. كما يمكن أيضا علاج الاورام السرطانية بالاعشاب و الطريقة هي احضار كيلو عسل نحل صافي و يضاف له 50 جرام من الحبة السودا , 40 جرام من غذاء الملكات و حبوب اللقاح و حوالى لتر كامل من زيت الزيتون وقدر مناسب من الماء و اذا توافر وجود ماء زمزم فكان ذلك أفضل.

و طريقة التحضير هي ان نقوم بخلط كل هذه المكونات بشكل جيدة , ويتم قراءة الرقية الشرعية على هذا الخليط و يؤخذ بمقدرا 3 معالق في اليوم و يجب ان يكون تناوله تحت اشراف طبيب مختص.

شاركها مع اصدقائك