علاج الانيميا عند الاطفال بالطعام

الاطفال فى سن مبكر يصعب فهمهم فى بعض الاحيان وخصوصا عند شكواهم من الاصابه بمرض معين , لذا وجب على الام ان تلاحظ طفلها وتحسن مراقبته لكى تعرف ما اذا كان يعانى من مرض ما ربما يكون العلاج فى وقت مبكر افضل من ان يزداد الامر سوءا بمرور الوقت.

ومرض الانيميا من الامراض التى تصيب الاطفال بسبب نقص نسبة الحديد فى الدم وحينها يكون هناك نقص فى مادة الهيموجلوبين وهى احدى مكونات خلايا الدم الحمراء التى تقوم بتوصيل الاكسجين الى جميع اجزاء الجسم لذلك يحدث نقص فى كرات الدم الحمراء عند الاصابه بالانيميا نتيجه لنقص نسبة الحديد.

وتزداد نسبة الاصابه بالانيميا بين الاطفال بسبب سوء التغذيه وعدم تناول الاطعمه التى تحتوى على المواد الهامه لبناء الجسم منها الفيتامينات والحديد , كما ان نقص وزن الطفل عند الولاده يعتبر ضمن اسباب تعرضه للاصابه بالانيميا و وايضا ضعف المرأه اثناء الحمل وعدم تناولها الاطعمه التى تحتوى على الحديد يسبب للطفل بعد ولادته ضعف وزيادة احتمالية اصابته بالانيميا.

ومن اعراض الاصابه بالانيميا ظهور الشحوب على وجه الطفل واصفرار لون الجلد , وشعوره بالآلم الشديد فى الساقين والاطراف , بالاضافة الي فقدان الشهيه والاصابه بالصداع مع التعب الشديد دون القيام بمجهود.

ايضا من اعراض الانيميا عند الاطفال ظهور تشققات بالاظافر , وقد يصل الامر الى برودة الاطراف وتنميلها سواء باليدين او القدمين , بالاضافة الي شعور الطفل بآلم فى البطن , وملاحظة سرعة ضربات القلب وشعور الطفل بآلم فى الصدر. حينها يجب على الام سرعة التوجه الى الطبيب المختص لعمل تحليل الدم وتناول الادويه والمكملات الغذائيه لتعويض الجسم ما ينقصه من حديد وفيتامينات.

كما يمكن علاج الانيميا عند الاطفال بالطعام حيث ان هناك اطعمه تساعد فى شفاء الاطفال من الانيميا منها التفاح والتمر والعنب والزبيب والملوخيه والسبانح والجرجير. كما ان الشعير ايضا يساعد على تحسين الدوره المويه بالجسم ويجب المتابعه بعدها مع الطبيب للاطمئنان على استقرار نسبة الهيموجلوبين فى الدم.

شاركها مع اصدقائك