علاج الانفلونزا

علاج الانفلونزا بالاعشاب

هناك وصفات طبيعية لعلاج الانفلونزا و منها علاج الانفلونزا بحساء الدجاج لانها من السوائل الدافئة و من المعروف ان السوائل الدافئة تعمل على علاج الانفلونزا و بصورة فعالة بل و تعتبر من أسرع العلاجات , حيث ان تم المواظبة على المشروبات الساخنة و الدافئة اثناء الانفلونزا من 3 الى 5 مرات يوميا ذلك يساعد على ازالة و علاج الانفلونزا بشكل سريع جدا , و الذي يميز حساء الدجاج عن باقي المشروبات الدافئة هو ان حساء الدجاج غير انه مشروب صحي و دافئ , هو أن شوربة الدجاج تحتوي على الكثير من البروتين و الذي يساعد الجسم على تقويته و تقوية جهاز المناعة مما يساعد الجسم على طرد الفيروسات التي تؤثر بالسلب و تؤدي الى الانفلونزا. و يفضل بالاضافة الى هذا الحساء العديد من شرائح البصل و اضافة الفلفل الاسود و الليمون طبعا و ذلك لاحتوائه على فيتامين سي الذي يساعد بالسرعة للقضاء على الانفلونزا.

هناك علاج طبيعي أيضا بالاعشاب كالعلاج بالليمون , و هذا الخليط عبارة عن ليمون و عسل أبيض و شاي أخضر وفي هذا المزيج يتم اضافة عصير ليمون الى الشاي و يتم تحليتها بعسل النحل , حيث يقوم الليمون باحتوائه على فيتامين سي بالقضاء السريع على الانفلونزا كما يساعد العسل في علاج احتقان الزور و احتقان اللوز.

ويعد من افضل الاعشاب التي تستخدم في علاج الانفلونزا , هي خليط الزنجبيل و القرفة , و تستخدم الوصفة بالطريقة التالية , يتم اضافة ملعقة من الزنجبيل صغيرة الحجم  و ملعقة صغيرة من القرفة الى كوب كبير الحجم من المياه الساخنة , و يتم تحلية هذا المشروب بالعسل حيث يساعد الزنجبيل لأحتوائه على مواد طيارة مما يساعد على تفتيح الشعب الهوائية ويعد علاج نهائي لنزلات البرد. كما ان عصير البرتقال يعد من العلاجات الفعالة للانفلونزا و نزلات البرد لما يحتوية علي كميات كبيرة من فيتامين سي.

علاج الانفلونزا عند الاطفال

الراحة من اهم العلاجات التي تعمل على سرعة العلاج و خاصة عند اصابة الاطفال بالانفلونزا يجب الراحة التامة لهم و ملازمة الفراش. ومن النصائح التي يفضل اتباعها عند اصابة الطفل بالانفلونزا ,الاكثار من تناول الكثير من السوائل و ذلك لمنع اصابة الطفل بالجفاف , كما انه يجب على الام ان تحافظ على مداومة الطفل على ان يخضع للحمام الدافئ دائما ما دام مصابا بالانفلونزا و ذلك لتخفيف حالات الارتجاف و الالم و القشعريرة. ثم على الام ان تهتم بالطفل و ان يتم ارتدائه ملابس قطنية لتساعده علي التدفئة.

و يجب المتابعة مع الطبيب المختص اذا كانت الانفلونزا قوية و حادة عليه كالزيادة في ارتفاع درجات الحرارة و كثرة السعال و حينما يكون الطفل رافض للنشاط و يميل الي النوم بطريقة غير طبيعية فيجب بالاسراع لعرض الطفل على طبيب مختص لمعرفة مضاعفات الانفلونزا التي وصل لها الطفل و العلاج المناسب لحالته.

علاج الانفلونزا للحامل

على الحامل المصابة بالانفلونزا و الزكام و الرشح ان تواظب على الوجبات الصحية و ذلك لصحتها و صحة الجنين حيث ان الحامل تكون معرضة دائما للانفلونزا و نزلات البرد أثناء الحمل , و ذلك لضعف جهاز المناعة لانه قبل الحمل كان يقوم بحماية شخص واحد و هي الام اما اثناء الحمل فيكون الهدف الرئيسي لجهاز المناعة هو حماية الطفل. لذلك تكون الام الحامل دائما معرضة في أي وقت للاصابة بالانفلونزا.

ونظرا لخطورة تناول الام الحامل اي ادوية خلال فترة الحمل فلذلك علي الحامل شرب الماء بكثرة حتى لو لم تكن تشعر بالعطش , و تناول المشروبات و العصائر الغنية بفيتامين سي , كالبرتقال و الليمون و الجوافة , و البطيخ و الفراولة. و الراحة للحامل التامة , و ممارسة تمارين الحوامل لتحسين الدورة الدموية لها و تقوية جهاز المناعة و على الحامل فور اصابتها باي تعب اثناء الحمل الذهاب للطبيب المختص لارشادها بالعلاج الصحيح.

شاركها مع اصدقائك