علاج الام المفاصل بالاعشاب

يعتقد الكثير ان الام المفاصل مرتبطه بكبار السن بسبب تعرضهم للالتهابات وخشونة الركبه وبالفعل فان اغلبية المصابين بآلم المفاصل من كبار السن , ولكن هذا لا يمنع ان من الممكن ان يصاب الشباب بالام المفاصل.

وغالبا ما تكون الام المفاصل بسبب الالتهاب الناتج عن وجود مشكله بالغضروف الخاص للمفصل المصاب وعادةً يكون السائل اللزج الذى يمنع احتكاك العظام ببعض قد حدث له اضطراب جعله لا يقوم بوظيفته فى تليين حركة المفصل.

وقد ينشأ عن الاصابه بذلك الالتهاب الم شديد مع التورم ومن الممكن علاج ذلك باحدى الوسائل الطبيه إلا ان البعض يلجأ ويفضل علاج الام المفاصل بالاعشاب وذلك ما سنتحدث عنه بالتفصيل في السطور القادمة.

ويعتبر الكركم من ضمن وسائل علاج الام المفاصل والركبة بالاعشاب حيث انه يحتوى على العديد من المواد التى تساعد على الحد من الالتهاب والتخلص من الآلم , ومن الممكن استخدامه موضعياً أو تناوله فى شكل فيتامين او يمكن اضافتة الي الحليب وشربة قبل النوم مباشرة.

كما ان الزنجبيل يعتبر من افضل طرق علاج المفاصل والركب بالاعشاب حيث يحتوي علي مواد مضادة للالتهابات ومسكنة للالم , وذلك ما يؤكده المتخصصون في الطب البديل حيث اشاروا الى ان الزنجبيل له قدره فعاله فى التخلص من الآلم افضل من تأثير الادويه الطبيعه ومن الممكن استخدامه فى شكل زيت بدهن المنطقه المصابه أو تناوله باضافة معلقة من مطحون الزنجبيل الي كوب من الماء المغلي بعد كل وجبه.

يمكنك كذلك الاستعانة بالقرفة لتخفيف الام المفاصل, فقط قم باضافة نصف ملعقة من القرفة المطحونة الي معلقة من العسل وضيف اليهم كوب من الماء المغلي, وينصح بشرب هذا الخليط يوميا علي الريق, وبعد فترة ليست كبيرة ستشعر بتحسن واضح.

ومن الممكن علاج الام المفاصل والعظام بنبات القراص حيث انه بارع فى معالجة مرض النقرص ويزيل اثار التهاب المفاصل التى ينتج عنها الشعور بالالم الشديد ويرجع ذلك الى احتواء القراص على مواد مضاده تساعد فى تخليص الجسم من الالتهاب , ومن الممكن استخدامه بدهن المنطقه المصابه حيث انه يقوم بتنشيط الخلايا العصبيه ومن ثم تخفيف الم المفاصل.

ليس هذا فقط بل يكمن الاستعانة بذور الكتان في علاج الم المفاصل  وهو يعتبر من افضل وسائل علاج الام المفاصل والركبة وذلك لاحتوائه على نسبه عاليه من مادة اوميجا3 وهى احدى المواد الى تعزز صحة الجسم وتقوى العظام , كما انها تقاوم الالتهاب , وينصح بتناول بذور الكتان بمعدل ملعقتين منه أو تناول ملعقتين من زيت بذور الكتان.

نستكمل طرق علاج الام المفاصل بالاعشاب بزيت الكافور او كما يسمي الاكالبتوس, فهو مفيد في تلك الحالات فقط قم بتدفئه قليل منه ثم ادهن المنطقة المصابة بعدها لف المفصل المصاب بكيس بلاستيكي وضع عليها كمادات ساخنة, وبعد وقت قصير ستشعر بتحسن كبير.

كما ينصح اخصائين الطب البديل بالاستعانة بالملح الانجليزي في علاج التهابات المفاصل, فهو غني بعنصر المغنيسيوم الذي يعمل علي تعديل حامضية الجسم, وطريقة استخدامه في العلاج هي ان نقوم باضافة معلقة من الملح الانجليزي الي معلقة من عصير الليمون ونضيف اليهم نصف كوب من الماء الساخن, ويشرب من الخليط مقدار معلقة فقط مرتين في اليوم مرة في الصباح واخري مساءا. او يمكنك اضافة الملح الانجليزي الي ماء الاستحمام او مغطس, وعليك بالجلوس في ذلك الماء حتي تشعر بالتحسن.

وبجانب الاعشاب هناك فاكهة جميلة تساعد في علاج الام المفاصل الا وهي الكريز, فهو غني بعنصر الماغنيسيوم والبوتاسيوم, حيث يعمل الماغنيسيوم كمهديء للالم ومضاد للالتهابات, لذلك ينصح اذا كنت تعاني من الام المفاصل بتناول 10 حبات من الكرز يوميا.

شاركها مع اصدقائك