علاج الام الدورة الشهرية

تعانى اغلب السيدات من الام الدورة الشهرية سواء اكانت هذه الالام نفسيه او جسديه حيث تبدا اعراض الدورة الشهرية عند السيدات بالشعور بآلام شديده فى البطن نتيجه لتقلصات الرحم وقد يصل هذا الآلم الى الظهر , كما ان تبدوا اعراض التعب على المراه خلال هذه الفتره مما يجعلها كسوله وتفضل البقاء فى وضع الاستلقاء والنوم لساعات طويله. وقد تكون الآلم فى اجزاء اخرى بالجسم بسبب تقلص العضلات , ويعانى البعض من الم ايضا بالاظافر وقد يصل الامر الى حدوث اضطرابات بالامعاء.

اما بالنسبه لتأثير الدوره الشهريه على نفسية المرأه فان اختلال نسب الهرمونات اثناء ذلك يتسبب فى اختلال الحاله المزاجيه للمرأه ففى بعض الاحيان تجدها سهلة البكاء وحزينه دون حدوث شئ وكثيرة الاحباط وفى اوقات اخرى تجد المرأه اثناء الدورة الشهرية سريعة الغضب والتوتر وشديدة الحساسية , وسرعان ما ان تنقلب كل هذه الاعراض وتصبح العكس وتجد المرأه سعيده وكثيرة الضحك والمرح وترجع الى الحاله السابقه مره اخرى وكل هذه التقلبات لا تستطيع المرأه التحكم بها وان ارادت ذلك.

لذلك قام الكثير من الاطباء المتخصيين بالابحاث عن الام الدورة الشهرية وعلاجها للوصول الى حل لهذه الآلام الناجمه عنها ولعلاج هذه التقلبات التى تتعرض لها السيدات اثناء الدورة الشهرية. وقد يختلف علاج الام الدوره الشهريه من امرأه لاخرى فهناك حالات تحتاج الى المهدئات او المسكن وحالات اخرى قد لا تحتاج الى ذلك بل يكون بتناول المشروبات الساخنه او بالتعرض للراحه.

ومن طرق تخفيف الالم ان تضع الفتاه وساده عاليه تحت قدميها اثناء النوم والجلوس مع الاكثار من تناول الاعشاب الطبيعيه التى تعمل على تهدئة العضلات والحد من تقلصات المعده ومن بين هذه الاعشاب النعناع الاخضر والميراميه والقرفه والشار والزنجبيل والنشا والعسل وايضا البابونج. كما ان الرياضة اثناء الدورة الشهرية مفيده جدا وهامه للتخفيف من الآلام ويجب تعويض الجسم ما يفقده من دم بتناول المواد الغذائيه المفيده والمتنوعه وينصح بالاكثار من تناول السكريات والنشويات والتركيز على الاطعمه التى يكثر بها الفيتامنات والمعادن.

شاركها مع اصدقائك