علاج الاميبا عند الاطفال بالاعشاب

صحة الطفل من اكثر الاشياء التي تحوز اهتمام الأم وتفكيرها طول الوقت فهي تكون الاكثر قلقا وحرصا على طفلها نظرا لانه يكون عرضة للاصابه بالكثير من الامراض والجراثيم بسبب ضعف المناعه لدي الطفل.

وتعتبر الاميبا من ضمن الامراض الخطيره والمزعجه التي تصيب الطفل في المراحل العمرية المبكرة , حيث انها تصيب الطفل بسبب نوع معين من الطفيليات ويزيد احتمالية الاصابه به بسبب عدم التغذيه الجيده او ضعف المناعه , وتكمن خطورة الامر فى انه قد يصل الى الكبد او الرئه ويتسبب فى الاصابه بامراض اخرى مثل القرحه حيث انه يتمركز فى الامعاء الغليظه ويتغذى على الاغشيه المخاطيه فيسبب تأكل الامعاء , ويجب عليكى كأم ان تتعرفى على اعراض هذا المرض للبدء فى العلاج سريعا قبل حدوث مضاعفات.

ومن اكثر الاعراض شيوعا شعور الطفل بالمغص الشديد فى المعده بسبب التقلصات وظهور المخاط فى البراز مصحوبا بدم ذات لون داكن وقد يصاب الطفل بالقئ فى بعض الاحيان مع ملاحظة ظهور اعراض التعب وتناقص ملحوظ فى الوزن , وقد ينتقل هذا المرض بسبب الحشرات او الذباب الحامل للعدوى او شرب ماء ملوث او أكل الخضراوات الملوثه حتى لو مغسوله بماء ملوث قد تكون احدى اسباب انتقال الطفيليات المسببه للاميبا.

اما عن العلاج فان هناك ادويه طبيه تقاوم نمو هذه الطفيليات ولكن يعرف عن هذه الطفيليات انها تستطيع مقاومة الادويه لذلك يفضل علاج الاميبا بالاعشاب للاطفال وذلك باستخدام الرمان بتقشيره ووضع القشر فى الماء وغليها جيدا واعطائه للطفل اربع مرات كل يوم.

كما ان العسل له دور فعال فى العلاج من الاميبا عند الاطفال ويمكن خلطه مع الحبه السوداء بعد طحنها وخلطهم جيدا وينصح للاطفال بتناوله على الريق. اما عن علاج الاميبا عند الاطفال الرضع فان الوقايه خير من العلاج لان هذا المرض لا يوجد له مصل كما يصعب على الرضيع تناول الاعشاب للعلاج ويكون العلاج فى هذه المرحله صعب ومن الممكن ان يطول لفتره طويله.

شاركها مع اصدقائك