علاج الاملاح في القدم

فى البدايه يجب ان ننوه الى ان ليس هناك فى الطب ما يسمى بمرض زيادة الاملاح ولكن تكون زياده فى حمض اليوريك الذى يتسبب فى اضطراب التوازن الغذائى للجسم , ومن اسباب الاصابه بالاملاح الاكثار من تناول الاطعمه المليئه بالاملاح والافراط فى تناول اللحوم والمواد الغذائيه الغنيه بالبروتينات.

وبالنسبه للاملاح الزائد فى القدمين فانها تسبب الآلم الشديد وخصوصا عند الوقوف لفتره طويله او عند حمل وزن زائد و يزداد الشعور بالآلم فى حالة الاصابه بمرض السكر وارتفاع نسبة الدهون بالجسم ومن ثم ضيق الشرايين , ومن الجيد ان يقى الانسان نفسه من هذا العرض حيث انه قد يتسبب فى الاصابه بامراض اخرى خطيره مثل النقرص و الفشل الكلوى وحصى الكلى.

ولزيادة الاملاح فى الجسم اعراض منها الشعور بالآلم ناحية الجنب وايضا فى منطقة اسفل البطن واحيانا يكون هناك آلم عند المثانه والشعور بالحرقه اثناء التبول , والمشكله الاساسيه عند زيادة الاملاح هى عدم قدرة الكلى على القيام بامتصاص الاملاح لزيادة نسبتها لذا فتبقى فى الدم لفتره طوليه مما يؤدى الى ترسبها فى الاطراف والمفاصل ومن ثم الشعور بالآلم فى القدمين.

ويمكن علاج الاملاح بالقدم عن طريق الابتعاد عن تناول الاطعمه المليئه بالاملاح وتجنب تناول الاطعمه الغنيه بالبروتينات وعلى رأسهم اللحوم , والاكثار من تناول الماء بكميه مناسبه للجسم والاكثار ايضا من السوائل والعصائر لتحسين وظائف الكلى وتخليص الجسم من الاملاح الزائده.

وكذلك اتباع نظام غذائى سليم يحتوى على الخضراوات كوجبه اساسيه بديلا عن اللحوم , مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضيه خصوصا القدمين والابتعاد عن ارتداء الاخذيه الضيقه. ومن الممكن استخدام الماء بالملح لتدليك القدمين بهما فى أناء به ماء , كما ينصح الاطباء بتناول الشعير حيث انه يسيطر على نسبة الاملاح بالجسم ويجعلها اكثر اتزانا ومن الممكن تناوله بغليه جيدا فى الماء و شربه بعد تناوله كما ان هناك الكثير من المشروبات التى بها نسبه من الشعير.

شاركها مع اصدقائك