علاج الاملاح في الدم

يحدث للجسم بعض الاضطرابات فى التوازن الغذائى مما يجعل الشخص عرضة للاصابه بالعديد من الامراض وقد يرجع السبب فى ذلك الى اتباع عادات سيئه فى الغذاء او تناول مواد غذائيه معينه دون الاخرى ومن ضمن هذه الامراض زيادة الاملاح فى الدم ومن ثم زيادة نسبة حمض اليوريك أسيد بالجسم.

وفى الواقع ان هذا لا يعتبر مرضا خطيرا بل من الممكن معالجته بسهوله وباتباع نظام غذائى سليم ولكن عند اهماله يتسبب فى الاصابه بامراض منها النقرس وامراض اخرى خطيره اشهرها الفشل الكلوى وحصى الكلى.

وللبدء فى علاج املاح الدم يجب معرفة اسباب الاملاح في الدم وهى تحدث نتيجة عدم قيام الكلى بوظائفها وهى امتصاص الاملاح وخروجها عند طريق التبول وحين زيادة نسبة الاملاح فانها تبقى مخزنه فى الدم مما يؤدى الى ظهور بعض الاعراض.

فمن اعراض الاملاح في الدم الشعور بالآلم فى الجانبين وآلم اسفل البطن واحيانا فى منطقة المثانه والاحساس بالحرقه اثناء التبول وقد يصل الامر الى الشعور بآلام فى المفاصل والقدمين نتيجه لتراكم الاملاح , ولعلاج الاملاح فى الدم يجب اولا الابتعاد عن مسببات الاصابه بزيادة الاملاح منها الحد او التقليل من تناول اللحوم والمأكولات التى تحتوى على نسبه عاليه من البروتينات.

كما يجب اتباع نظام غذائى سليم يحتوى على الخضراوات والفواكهه المختلفه والتى تفيد فى العلاج , يجب ايضا الحرص على ممارسه الانشطه الرياضيه والتى تساعد على اعادة الجسم انشطته وتخلصه من الاملاح الزائد عن طريق التعرق , كذلك شرب الماء من الوسائل الاساسيه لعلاج الاملاح فى الدم لانها تساعد الكلى على استعادة وظائفها كما يجب تناول العصائر بشكل منتظم على شرط ان لا تحتوى على السكر.

ويمكن الاستعانه ببعض الاعشاب التى تساعد على تخليص الجسم من الاملاح الزائده اهمها واشهرها الشعير حيث انه يحتوى على خصائص علاجيه رائعه ويمكن تناوله عن طريق غليه او تناول المشروبات التى تحتوى على ماء الشعير , كما ان هناك اعشاب اخرى تفيد فى العلاج مثل البقدونس والينسون والكمون والهندباء وايضا القرفه والنعناع.

شاركها مع اصدقائك