علاج الامساك بالاعشاب الطبيعية

اوضحت الدراسات والابحاث ان للاعشاب الطبيعيه خصائص علاجيه رائعه لاحتوائها على المزيد من المواد الفعاله والتى تساعد فى العلاج والوقايه ايضا من الامراض , ونحن الان بصدد علاج الامساك باستخدام الاعشاب الطبيعيه.

ولان الامساك من الامراض المزعجه والتى قد تؤدى الى الاصابه بامراض اخرى فان الطب البديل اوجد الحل باستخدام الاعشاب الطبيعيه منها ما يلي:

  • الينسون الذى يعرف عنه انه طارد جيد للغازات ويمكن استخدامه باحضار ملعقه من الينسون ونغليها فى كوب من الماء وقم بتبريدها وتصفيته وينصح بتناوله بعد الاكل.
  • ايضا الشبت هو احدى الاعشاب الذى له تأثير جيد على الجهاز الهضمى ويتم استخدامه فى علاج الامساك باحضار حزمه من الشبت وغسلها جيدا وتقطيعه ونحضر إناء به ماء ونضع به قطع الشبت ونتركه حتى يغلى ويتناول المريض المشروب ومن الممكن اكل الشبت ايضا.
  • كذلك الكمون احدى الاعشاب المستخدمه فى علاج تشنجات البطن وطرد الغازات وايضا يعالج الامساك ويستخدم فى العلاج عن طريق احضار إناء الماء ووضع ملعقه من الكمون به وتركه على النار حتى يغلى ثم نتركه حتى يبرد ونقوم بتصفية الماء ويتم تناوله قبل كل وجبه.
  • البابونج من اشهر الاعشاب المفيده للجهاز الهضمى حيث انه يعالج فقدان الشهيه وطارد جيد للغازات ايضا فضلا عن انه يساهم فى تحسين العمليه الهضميه ومن ثم علاج الامساك ويمكن استخدامه باحضار ملعقه من البابونج ووضعها فى كوب به ماء ونغلى الماء لمده لا تزيد عن خمس دقائق ونقوم بتصفيته وينصح بتناوله بعد الاكل مره فى اليوم.
  • ومن الممكن استخدام الحلبه بنفس الطريقه السابقه مع مراعاة تناول الحلبه مرتين فى اليوم , كما ان الكزبره لها فاعليه فى علاج الامساك ويمكن غليها وتناول الماء بعد التصفيه مره فى اليوم.
شاركها مع اصدقائك