علاج الاكزيما عند الاطفال

الاكزيما من الامراض الجلديه التى تصيب الاطفال وتتسبب فى أصابة البشره بالجفاف والحكه الشديده. وتشتهر اصابة الاطفال بالاكزيما فى عمر سنتين وقد يصاب بها الاطفال الرضع والجيد انهم يشفون تمام عند الوصول لسن المراهقه وفى الحقيقه انه لا يوجد علاج نهائى لهذا المرض ولكن من الممكن السيطره عليه والتقليل من اعراضه باستخدام الوسيله المناسبه.

والذى يحدث اثناء الاصابه بالاكزيما هو عدم قيام الجلد بوظيفته الاساسيه بحيث يبدو الجلد اكثر جفافا ويكون الطفل معرض للاصابه بالالتهابات ويسهل على المواد المثيره للحساسيه الدخول للجلد , وقبل التعرف على علاج الاكزيما عند الاطفال الرضع سوف نعرض عن اسباب الاصابه بها حيث وقد افادت الابحاث انه ليس هناك اسباب معينه يمكن الابتعاد عنها للوقايه حيث انه الجينات الوراثيه لها دور فى الاصابه بالاكزيما ويلزم العلاج السريع اذا وصل الامر الى المساس بجهاز المناعه عند طفلك.

والاكزيما تزيد من حساسية الجلد اتجاه المواد التى تحتوى على المركبات الكيميائيه منها المنظفات والشامبو ومساحيق الغسيل ومن ثم ازدياد الحكه والاحمرار الشديد وللبدء فى علاج الاكزيما عند الرضع يجب تغيير المساحيق المستخدمه فى تنظيف ملابسه واستخدام الغسول المرطب فى تنظيف الطفل الرضيع للتخفيف من حدة الالتهابات التى تزيد عند استخدام الصابون العادى , وللاسف الاكزيما عند الاطفال تسبب ازعاج شديد لان الطفل لا يستطيع ان يتوقف عن الهرش وهذا يزيد من حدة الاصابه بالاكزيما كما انها تؤثر على نفسية الطفل.

اما عن طريقة العلاج فهى تختلف باختلاف حدة الاصابه ويكون باستخدام الكريمات او المرطبات التى تحتوى على مادة الكورتيزون ويجب اثناء العلاج المحافظه على ترطيب الاماكن المصابه باستمرار لتقليل الحكه ومن البشره من الجفاف ويجب استشارة الطبيب للتعرف على افضل وسيله طبقا لدرجة الاصابه ونوع بشرة طفلك.

كما يمكن علاج الاكزيما باستخدام الاعشاب ومن احدى الوصفات المستخدمه فى علاج الاكزيما عند الاطفال بالاعشاب احضار كوب من زيت الزيتون وكوب اخر من الحبه السوداء الناعمه ونقوم بخلط الاثنين معا دون اضافات اخرى ونقوم بدهن الاماكن المصابه للطفل بمعدل مره كل يوم.

شاركها مع اصدقائك