علاج الاكتئاب بدون دواء

اذا كنت تعانى من الاكتئاب فاعلم ان ذلك يدل على جرس انذار لعدم رضائك عن شئ ما فى حياتك وقد تلجأ الى تغيير بعض عادات حياتك للتخلص من الشعور بالحزن الغير مبرر ولكن ما هى إلا لحظات وتعود لنفس الحاله ولكن لكى تعالج هذه الحاله يجب البحث عن السبب الرئيسى المسبب للاكتئاب الذى قد يكون متمثل في وظيفتك او شئ من الامور الشخصيه او المعنويه وبعد ذلك تبدأ فى التخلص منه والبدء فى حياه جديده.

ويجب ان تنتبه لشئ هام جدا وهو ان العقل الباطن اثناء معاناتك من الاكتئاب يريد منك ان تقبل الواقع بما فيه من جيد وسئ فان تقبلته يصبح ذلك اولى طرق علاج الاكتئاب بدون ادوية ويعنى ذلك ان ليس من الضرورى حل المشكله المسببه فى الاكتئاب فمن الممكن ان يكون هناك اشياء ليس لها حل مثل فقد شخص مقرب اليك لذلك في هذه الحالة يجب ان ترضي بقضاء الله وتتعايش مع الامر بواقعي.

وقد اثبتت التجارب ان الادويه الطبيه ليس لها فاعليه فى العلاج من الاكتئاب ولكنها تساعد على العلاج فى اضيق الحدود لان الاكتئاب ليس مرض عضوى بل هو مرض نفسى. ومن السهل العلاج من الاكتئاب بممارسة الرياضه حيث ان بذل المجهود اثناء الرياضه بحفز الجسم على افراز مواد كيميائيه تفيد فى تحسين الحاله النفسيه كما ان تناول الاطعمه الصحيه يساعد على العلاج مع النوم لساعات كافيه والبعد عن الافكار السلبيه.

 اما عن علاج الاكتئاب النفسي بالاعشاب فان بالفعل يوجد اعشاب تساعد على التخلص من الاكتئاب مثل نبات حشيشة القلب الذى يسهم فى تحسين وظائف الغده الدرقيه ومنع حدوث تكسير الناقلات العصبيه التى تسبب احيانا الاكتئاب كما ان للزعفران والعرقسوس اثر جيد فى حالات الاكتئاب وينصح بتناوله كمشروب ساخن.

ويوجد ايضا علاج الاكتئاب بالطب البديل باستخدام الروائح العطريه حيث اثبتت الدراسات ان استنشاق الروائح العطريه مثل الاروماثرابى يعمل على تحسين الحاله المزاجيه ومن الممكن استنشاقه عن طريق البخار.

شاركها مع اصدقائك