علاج الاظافر

علاج تطويل الاظافر

تهتم بعض السيدات بالحصول علي اظافر طويلة وتعتبر ذلك احد علامات الجمال لذلك تبحث الكثيرات عن وصفات لتطويل الاظافر. ويمكن فعل ذلك عن طريق اتباع عدة نصائح وطرق منها ان تتناول الكثير من الاغذية الغنية بالكالسيوم زيادة على ذلك هناك خلطة مخصصة لتطويل الاظافر و من مكونات هذه الخلطة ان نقوم باحضار فنجان من عصير الليمون بالاضافة الى زيت زيتون ويتم استعمالها عن طريق فرك الاظافر بأستخدام عصير الليمون عن طريق استعمال فرشاة اسنان و ذلك العملية لمدة ربع ساعة ثم بعذ ذلك غسيل الاظافر بمياة فاترة و التجفيف للاظافر بطريقة جيدة ثم دهان الاظافر بعد ذلك بطبقة من زيت الزيتون و يتم تطبيق هذه الخلطة لمدة اسبوع بمعدل 3 مرات على مدار الاسبوع و ذلك على الاقل وذلك للحصول على اظافر طويلة بطريقة صحية و بشكل جميل.

هناك طريقة أخرى تستخدم لتطويل الاظافر و هي خلط طماطم مع ثوم مع اضافة ملح و يتم مزج هذا الخليط جيدا و يوضع على الاظافر لمدة 15 دقيقة , كما انه هناك طريقة اخرى عن طريق احضار نصف ليمونة و يضاف لها ملعقة ملح و تخلط هذه الخلطة ثم يتم وضع الاظافر فيها لمدة 15 دقيقة.

كما يمكن ايضا تدليك الاظافر بالليمون و وضع فازلين بعد ذلك لمدة ربع ساعة و يتم غسيل الايدي بعدها. ليس ذلك فقط فيمكن تطويل الاظافر عن طريق احضار فص من الثوم و يتم تبريد الاظافر فيه و بعد ذلك نقعها في محلول مائي بملح.

علاج تكسر الاظافر

السبب الرئيسي لتكسر الاظافر هو نقص الزيوت حيث دائما تتغذى الاظافر على اوميجا 3 و غيرها من الكثير من الزيوت التي تتوفر بصورة وفيرة في الاسماك و هي من اهم الاشياء التي تحمي الاظافر من التكسير و علاجها يكون في تناول الكثير من الاغذية التي تحتوي على اوميجا 3 ومن هذه الاطعمة الغنية به السبانخ , الكرنب , المأكولات البحرية.

كما انه يجب المواظبة على نظام غذائي سليم لتمديد الجسم بالفيتامينات و المعادن المطلوبة لتقوية الجسم و بالتالي يؤدي ذلك الى تقوية الاظافر , أيضا من الاسباب التي تعمل على تكسر الاظافر هو نقص نسبة الماء في الجسم والعلاج هنا يكون عن طريق تناول الكثير من اكواب الماء يوميا بمعدل 10 أكواب.

أيضا من أسباب تكسير الاظافر هو استخدام المقص مما يؤدي الى ضعفها و تكسيرها حيث يجب استخدام كريم مرطب تطلى به الاظافر حيث يعمل هذا الكريم على تقوية الاظافر و تغذيتهم , كما يجب اثناء طلاء الاظافر ازالة الطلاء القديم بصورة نهائية ووضع الايدي في ماء دافئ لمدة 10 دقائق و تهذيب الاظافر اولا بأستخدام المبرد , وينصح الكثير من خبراء التجميل انه يجب ان يكون في فترة طويلة بين كل مرة تطلى المرأة فيها اظافرها و هذه الفترة تكون على الاقل 7 أيام و ذلك لعدم ضعف الاظافر و الحفاظ على قوتهم.

علاج صدفية الاظافر

أسباب الاصابة بصدفية الاظافر غالبا تكون وراثية لأنها ليست معدية و لمعرفة الاصابة بصدفية الاظافر يمكن ملاحظتها من ان الاظافر يكون لونها أصفر و تكون الاظافر محتوية على حفر صغيرة في الاظافر و وجود خطوط بالاظافر , أيضا هنالك في بعض الحالات تكون الاظافر بها بقع بيضاء.

أيضا من علامات صدفية الاظافر ازدياد في سمك الجلد الذي يكون متواجد تحت الظفر بالاضافة الي وجود احمرار شديد في المنطقة التي تكون منحنية في الظفر , وليس لها علاج في هذا الوقت و لكن هناك أدوية تعمل على تحسين المظهر الجمالى للاظافر. ولكن هنالك بعض العلاجات المنزلية كتقليم الاظافر بطريقة لطيفة مما يعمل على ان تعمل الادوية بشكل و فاعلية أكثر , كما ينصح بالاهتمام الدائم بالاظافر و الحماية من الاصابة بالفطريات.

علاج تشقق الاظافر

ترجع اسباب تشقق الاظافر الي سوء التغذية و الجفاف و القلة في تناول الماء و استخدام المقص العادي و مواد التنظيف المحتوية على مواد كيميائية و النقص في الزيوت في الاظافر.

اما عن علاج الاظافر المتشققة فهناك بعض الوصفات التي تحمي الاظافر منها استخدام كمية متساوية من زيت الزيتون والخل العادي و توضع على الاظافر عن طريق قطنة لمدة ربع ساعة بشكل يومي لمدة 30 يوم بالاضافة الي وضع كمية من الفازلين و خلط معهم زيت دوار الشمس و اضافة زيت الخروع وتوضع على الاظافر و تترك لتجف.

شاركها مع اصدقائك