علاج الاسهال عند الاطفال بالاعشاب

اثبتت الاعشاب جدارتها فى مجال علاج كثير من الامراض المستعصيه. وسوف نقدم حلول للاسهال عند الاطفال باستخدام الاعشاب حيث يشيع الاصابه عند الطفل به بسبب الاصابه بالبكتريا او الفطريات نتيجه لتناول طعام غير نظيف او شرب ماء ملوث.

وقد تنزعج الامهات حين يصاب اطفالهم بالاسهال خوفا من الجفاف حيث يفقد الطفل الكثير من الاملاح والمعادن اللازمه للجسم لذا ينصح دائما بالاستمرار فى رضاعة الطفل اثناء الاصابه بالاسهال بل يجب ايضا زيادة معدل الرضاعه على مدار اليوم.

وقد يكون هناك ادويه تعمل على توقف الاسهال عند الاطفال لكن قد يكون لها اثار جانبيه سيئه خصوصا فى سن الرضاعه اما عن علاج الاسهال عند الرضع بالاعشاب فنستطيع ان نعالج الاسهال عند الطفل الرضيع بإحضار كوب من الماء ووضعه على النار حتى يغلى ونضيف اليه اثناء الغليان ملعقه صغيرة من اليانسون.

وبعد الانتهاء من مرحلة الغليان نتركه لفتره ونقوم بتصفيته ويمكن ان يتناوله الطفل الرضيع حيث انه يعتبر من اكثر الاعشاب فاعليه وليس له اضرار على صحة الطفل الرضيع , كما انه يساعد على تهدئة الجسم واسترخائه حتى انه يقوم ايضا بوقف الاسهال ويعالج التقلصات.

ليس اليانسون فقط يعالج الاسهال فهناك ايضا الزنجبيل حيث انه يفيد فى حالة ارتفاع درجة الحراره التى تصيب الطفل الرضيع فى بعض الاحيان مع الاسهال كما انه يعالج الشعور بالغثيان ويخلص الجسم من الغازات التى تسبب الانتفاخ ويعالج ايضا البرد الذى يكون فى بعض الاحيان احدى اسباب الاسهال وهو عشب جيد وليس له أثار سلبيه على صحة الطفل الرضيع.

ايضا ضمن الاعشاب القوية التى تعالج الاسهال عند الاطفال البابونج وهو مميز جدا فى حالة الشكوى من الارق عند الاطفال كما انه علاج سريع وفعال للاسهال عند الطفل الرضيع ويسهم ايضا فى علاج ارتفاع ضغط الدم ويقلل التوتر والاضطرابات. كما يمكن علاج الاسهال عند الاطفال بالاعشاب باستخدام عشبة الكراويه حيث انها تعالج ايضا الانتفاخات التى يعانى منها الاطفال فى بعض الاحيان ويمكن تحضيرها باضافة نقط من زيت الكراويه على ملعقه من الماء الدافئ واعطاؤه للطفل.

شاركها مع اصدقائك