علاج ارتفاع هرمون fsh بالاعشاب

قبل ان نتكلم عن علاج لارتفاع هرمون fsh يجب ان نعرف ما هو هرمون fsh وما هي وظيفتة؟ فهو هرمون مسئول عن وظائف البلوغ فى الجسم وهى وظيفة الغدد التناسليه والتى تتمثل فى الخصيتين عن الرجال و المبيضين عند النساء وهو المتحكم في كفائتهم فان النقص فى هذا الهرمون قد يسبب العقم سواء عند الرجل عن طريق ضعف الخصوبه او النساء.
ويتمثل عمل هرمون fsh انه يدعم الجريبات فى المبيض عند مرحلة الاباضه ويعمل على انتاج هرمون الاستدريول عند النساء ولذلك فهو متحكم فى الدوره الشهريه وبالنسبه للرجال يعمل ايضا على انتاج هرمون الاستدريول الذى بدوره يقوم بتعزيز عمل خلايا سيرتولى داخل الخصيتين ومن ثم انتاج الحيوانات المنويه.

كما ان هرمون fsh يقوم بتنظيم عمل التستوستيرون ولذلك عند الكشف لمعرفة القدره على الانجاب يتحدد ذلك عن طريق قياس مستوى هرمون fsh والذى بانخفاضه يتسبب فى قصور وظيفة الغده النخاميه والذى يؤدى الى ضعف المبيض ومن ثم ضعف انتاج البويضات والذى يؤدى فى النهايه الى عدم الانجاب عند النساء.

اما عند الرجال فان نقص هرمون fsh يتسبب فى تأخر البلوغ وضعف انتاج الحيوانات المنويه ومن ثم ايضا ضعف القدره على الانجاب وليس معنى ذلك ان هرمون fsh يجب ان يكون مرتفعا حيث ان هناك من يعانى من ارتفاع نسبة هرمون fsh الذى قد يصل الى حد التسبب فى عدم الانجاب وقد يرجع ذلك لعوامل وراثيه او بسبب التعرض لاشعه مستخدمه فى علاج الامراض مثل التى تستخدم لعلاج السرطان او استنشاق بعض المواد الكيميائيه التى تسبب اضطراب فى الغده النخاميه.

ومن اهم وسائل علاج ارتفاع هرمون fsh عند الرجال بالاعشاب شرب الشاى دافئ مع الحرص على تدفئة الجسم وتناول الخضروات وقد اشار الاطباء الى اهمية تناول حبة البركه لانها من اهم وسائل علاج ارتفاع هرمون fsh بالاعشاب للرجال ومن الممكن اضافة عسل النحل وينصح ايضا بممارسة الرياضه وتغيير نمط الحياه اليومى للحصول على دوره دمويه متجدده للجسم.
اما عن علاج ارتفاع هرمون fsh عند النساء بالاعشاب فان الطب توصل الى دواء يحتوى مكوناته على الاعشاب الطبيعيه و اثبتت التجارب فاعليته فى علاج ارتفاع هذا الهرمون.

شاركها مع اصدقائك