علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب

من المعروف طبياً ان هرمون الحليب متواجد عند المرأه والرجل ولكن بنسب مختلفه , حيث انه بتواجد بتركيز أعلى عند النساء ويقوم بافرازه الغده النخاميه , وهرمون الحليب من ضمن الهرمونات التى تتسبب في نمو الثدى ويزداد اثناء الحمل والولاده لانتاج الحليب الذى يحتاجه الطفل بعد الولاده لمنحه ما يحتاجه من فيتامينات تساعده على النمو السليم.

وعلى الرغم من اهمية هرمون الحليب عند النساء إلا ان ارتفاع نسبته يؤدى الى حدوث مشاكل صحيه مثل حدوث اضطراب فى مواعيد الدوره الشهريه وزيادة الافرازات عند الثدى والشعور بالآلم والثقل , ومن الممكن ان يتسبب فى الاصابه بالعقم , لذلك فان ارتفاع هرمون الحليب من الاعراض التى يجب الاهتمام والعنايه بها وعلاجها قبل تفاقم الأمر.

وهناك وسائل علاجيه سهله تساعد على التحكم فى نسبة هرمون الحليب فى الجسم , حيث انه من الممكن علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب بدون التعرض الى الجراحه أو تناول الادويه الطبيه , وفى البدايه ينصح الاطباء باتباع النظم الغذائيه الصحيه والتقليل من البروتينات مثل الدجاج والبيض واللحوم والتركيز على تناول السمك كأحد مصادر البروتين , كما ان يجب تجنب النشويات مثل البطاطا والارز والاكثار من تناول العصائر والسوائل الاخرى مثل الشوربه والتركيز على شرب الماء بكميات كثيره.

ومن ضمن وسائل علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب حبة البركه وهناك وصفه لاستخدامها باحضار نصف كوب من حب الرشاد وكوبين من حبة البركه ونصف كوب من المره وملعقتين من العسل ونضع جميع المكونات السابقه فى اناء مع خلطها جيداً واضافة الماء المغلى ونترك الخليط بعد التقليب لمده حتى يتم نقعه ونضيف بعد ذلك قدر من العسل للتحليه , ويتم تناوله بعد ذلك.

ايضاً الشعير له دور فى العلاج من اتفاع هرمون الحليب وينصح بتناول مشروب الشعير فى الصباح والذى يتم تحضيره عن طريق غلى الشعير فى الماء , ويجب ان يكون الشعير المتناول خالى من الكحول.

ومن الممكن ايضاً علاج ارتفاع هرمون الحليب باستخدام خليط المريميه والمردقوش وذلك باحضار كوب من المريميه وكوب ونصف من المردقوش ونخلطهم ببعض جيداً وقومى باضافة كوب من الماء واتركيه لمدة 15 دقيقه , ويفضل ان تتناوليه بمعدل مرتين فى اليوم حيث ان المريميه تعمل على تحفيز الجسم على افراز هرمن الاستروجين الذى يساعد على خفض نسبة هرمون الحليب , كما انه يساعد على معالجة اضطراب مواعيد الدوره الشهريه ويحد من افراز الحليب.

كما يمكن السيطرة علي ارتفاع هرمون الحليب باستخدام خلطة النفل البنفسجي والقراص, وطريقة عمل هذه الخلطة تكون باحضار, كوب من القراص وكوب اخر من نفل بنفسجي ونفس الكمية من النعناع البري وعنب الحجال وايضا كوب من البرسيم الاحمر, ونقوم بخلط هذه المكونات جيدا. بعد ذلك ناخذ مقدار معلقة من الخليط السابق ونضيفة الي كوب من الماء المغلي, ويترك حتي يبرد قليلا ويتم تناول كوبين منه يوميا. مع العلم انه يجب وقف تناول هذا الخليط بعد حدوث الحمل.

وتكمن اهمية وفوائد هذا الخليط في ان الدراسات الطبيه اثبتت ان مكونات هذا الخليط تساعد علي الحمل, والبرسيم الاحمر يحفز من انتاج الاستروجين, اما عشبة القراص فهي تزيد من الخصوبة, والنعناع يعمل علي تهدئة الاعصاب, اما عشبة عنب الحجال فهو يعمل علي توازن الهرمونات في الجسم.

شاركها مع اصدقائك