علاج ارتفاع الضغط بالاعشاب

نسمع عن شكاوى الكثير من الاصابه بارتفاع ضغط الدم , وقد يكون الامر شائع بين الكثير من المرضى دون العلم بما هو ضغط الدم وكيفية ارتفاعه أو انخفاضه. حيث يعتبر مستوى ضغط الدم فى الجسم هو مقدار الدم المندفع من القلب الى اجزاء الجسم المختلفه ماراً بالشرايين , لذلك عند وجود ضيق أو انسداد بالشرايين فانه يزداد الضغط بسبب عدم استطاعة الدم المرور والوصول الى اجزاء الجسم المختلفه. والمشكله فى هذا المرض ان الشخص قد يكون مصاب به دون معرفته لعدم ظهور الاعراض.

وعلى الرغم من ان هناك ادويه كثيره تستخدم فى علاج ارتفاع ضغط الدم الا ان منها ما يؤدى الى حدوث اعراض جانبيه سيئه تؤثر على الصحه العامه , وهنا تظهر اهمية علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب ومن الممكن ذلك باستخدام عده طرق طبيعية يمكن تطبيقها في المنزل منها:

الثوم: فهو الوسيله الطبيعيه القادره على تخليص الشرايين من الترسبات مما يساعد على مرونتها , كما انه يخفض من نسبة الكوليسترول مما يقى من الاصابه بالجلطات, ولذلك يعتبر من الثوم افضل علاج للضغط المرتفع. وللحصول على افضل النتائج يجب تناول الثوم فى صورته الخام كل يوم فى الصباح قبل تناول الطعام, حيث ينصح بتناول اربع او خمس فصوص من الثوم علي الريق وبعدها يشرب كوب من الحلب, او يمكن اضافة ست نقاط من عصير الثوم الي اربع ملاعق من الماء وتناولهم مرتين في اليوم.

الفلفل الاحمر: اذا كنت من محبي الاكلات الحريفة والحارقة, فالخبر الجيد انك تمتلك علاج طبيعي لارتفاع الضغط, فكل ما في الامر , اذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم فقط قم باضافة كمية قليلة من مسحوق الفلفل الاحمر الي كوب صغير من الماء الدافي, او يمكنك ادراج الفلفل الاحمر في السلطة او اي طعام تريده.

العسل: كما نعلم ان العسل يمتلك قيمة غذائية كبيرة فضلا علي خواصة العلاجية ايضا, وهو يوصف لمن يعانون من ارتفاع الضغط بشكل مستمر, لذلك ينصح بتناول معلقتين من العسل علي الريق يوميا.

و يمكنك علاج ارتفاع الضغط في المنزل باضافة معلقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل الي معلقتين من مطحون بذر الكمون ونضيف اليهم معلقة من العسل, ونخلط المكونات جيدا ويتم تناولها. او يمكنك استبدال المكونات السابقة باضافة معلقتين متساويين من العسل وعصير الريحان وخلطهم جيدا وتناولهم علي الريق يوميا.

الحلبة: تعتبر الحلبة من احد طرق علاج ارتفاع الضغط بالاعشاب, حيث نقوم بعمل عجينة من بذور الحلبة, عن طريق, غلي معلقتين من مطحون الحلبة في مقدار كوب من الماء ونتركه علي النار لمدة دقيقتين فقط, وبعد ذلك نصفي الخليط ونبقي المسحوق الذي اصبح شكل العجين, ويتم تناوله علي الريق في الصباح مرة وفي المساء مرة اخري, مع الاستمرار علي تلك الطريقة لمدة شهرين الي ثلاثة اشهر.

بذور البطيخ: اغلب الناس تعشق البطيخ خاصة في فصل الصيف, ولكنها تغفل عن القمية الكبيرة لبذور البطيخ, حيث تعتبر علاج طبيعي لارتفاع الضغط, ويمكن الاستعانة بتلك البذور في خفض ضغط الدم عن طريق سحق مقدار معلقتين من بذر البطيخ ولكن بعد تجفيفة, ثم نقوم باضافة المسحوق الناتج الي كوب من الماء المغلي, وتركه لمده ساعه حتي يتم نقعه جيدا, وبعد ذلك يصفي الخليط من الماء جيدا, والناتج ياخذ منه اربع معالق يوميا علي مدار اليوم.

وقد اشار الاطباء الى ان افضل علاج للضغط المرتفع هو تناول الخضراوات والفاكهه وخصوصاً العصائر التى تحتوى على البوتاسيوم التى تساعد على تخليص الجسم من الزياده فى نسبة عنصر الصوديوم ومن ضمن هذه العصائر العنب والجزر والبقدونس وايضا السبانخ.

ويوجد وصفه اخرى تستخدم فى علاج ارتفاع الضغط بالاعشاب باستخدام عصير الفلفل الاحمر مع اضافه عصير الطماطم ويجب تناول هذا الخليط كل يوم مع تناول الوجبات بمعدل كوبين فى اليوم. ومن الممكن علاج ارتفاع الضغط في المنزل بالتركيز على تناول السمك و الاكثار من تناول الخضراوات والفاكهه التى تحتوى على نسبه عاليه من الالياف.

شاركها مع اصدقائك